الارشيف / أخبار العالم / الموقع

تعز: قوات الجيش والمقاومة تتقدم في الجبهة الغربية وسقوط 13 قتيلا من الانقلابيين بينهم قيادي

الموقع بوست - وئام الصوفي - تعز - خاص
الإثنين, 03 أكتوبر, 2016 12:01 صباحاً

تمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية الأحد 2 أكتوبر، من تحقيق تقدم جديد على الأرض في جبهة الضباب، عغعرب محافظة تعز، بعد أن تصدت لهجوم عنيف شنته المليشيا الانقلابية على عدة مواقع.
 
وقالت مصادر في المقاومة الشعبية لـ(الموقع بوست)، أن قوات الجيش والمقاومة تمكنت في جبهة الضباب غرب مدينة تعز من السيطرة على قرية الخور في الربيعي، مشيرة إلى أن هذا التقدم، وقع عقب هجوم شرس شنته المليشيا على مواقع المقاومة.
 
وأضافت المصادر أن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تمكنت أيضا، من تطهير مزارع البيضاني في حذران، غرب مدينة تعز من المليشيات الانقلابية، في حين لا تزال مستمرة لتطهير بقية المناطق في الجبهة الغربية.
 
إلى ذلك، أكد قائد محور تعز اللواء الركن خالد فاضل أن قوات الجيش والمقاومة لا تزال مسيطرة وثابتة في المواقع التي حررتها في العملية العسكرية المنظمة خلال اليومين الماضيين، غرب جبل هان باتجاه منطقة الربيعي غرب مدينة تعز.
 
وقال اللواء فاضل خلال تفقده للمواقع التي تم تحريرها مؤخرا، من أيدي مليشيا الحوثي والمخلوع إن رجال الجيش والمقاومة متمركزين في جميع مواقعهم غرب مدينة تعز، خصوصا في التبة السوداء وعدد من التباب المحيطة بها، إضافة إلى أجزاء واسعة من جبل المنعم، المطل على الربيعي.
 
وفي سياق متصل، قتل 13 من عناصر مليشيا الحوثي وقوات المخلوع بينهم قيادي حوثي يدعى أبو جابر، في المواجهات التي شهدتها مختلف الجبهات بتعز، يوم الأحد.
 
في حين استشهد 5 من رجال الجيش والمقاومة الشعبية، وأصيب 8 آخرين، في تلك المواجهات، بينما استشهد طفل وأصيب 5 آخرين بقصف للانقلابيين على الأحياء السكنية في تعز.
 



اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا