الارشيف / أخبار العالم / مزمز

خاشقجي يكشف كواليس الحوار الذي أجراه مع الرئيس التركي

أكتوبر 03

كشف الإعلامي والكاتب جمال خاشقجي كواليس الحوار الذي أجراه مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والذي بثته قناة “روتانا خليجية” مساء أمس الأحد.
وقال خاشقجي إن إجراءات وترتيبات الحوار كانت مباشرة وسلسة، إذ تم رفع طلب رسمي من قِبَل إدارة القناة للسفير التركي بالمملكة، وجاءت الموافقة سريعاً، وتم تحديد الموعد تزامناً مع زيارة ولي العهد لأنقرة الخميس الماضي.
وأضاف وفقاً لـ”سبق”: “أعددت المحاور والأسئلة التي سأطرحها على الرئيس أردوغان، وتعمدت أن أنقل الأسئلة التي تهمّ السعوديين، وخصوصاً ما يتعلق باتهام تركيا بالطموحات التوسعية، وغيرها من التهم التي تحاول ضرب إسفين في العلاقات بين البلدين”.
وتابع خاشقجي: “عندما وصلت إلى دار الرئاسة التركية، تناقشت مع المستشار الإعلامي للرئيس التركي حول محاور المقابلة، ولم يُطلب مني أي تعديل أو تغيير أو إلغاء للأسئلة، ولم يرفض أردوغان إطلاقاً الإجابة عن أي سؤال، بل أجاب عن كل ما طرحته عليه من أسئلة”.
وكشف أن المقابلة تأخرت لنحو ثلاث ساعات، إذ كان المقرر لها عند الخامسة عصراً، لكنها لم تبدأ إلا في حدود الثامنة مساءً، بسبب الالتزامات المتعددة للرئيس التركي، وعندما وصل وكان يبدو عليه الإرهاق، بادرني بالترحيب، وشكرني على حرصي على اللقاء.
وأشار خاشقجي إلى أن أردوغان ذكّره ببعض التغريدات التي كتبها إبّان أزمة تدافع مشعر منى العام الماضي، عندما حاول البعض تجييش تركيا ضد المملكة، وكان الرد من الرئيس التركي بالوقوف مع المملكة ودعمها والتأكيد على جهودها الكبيرة لخدمة الحجاج، “حيث نقلت ذلك عبر حسابي في تويتر، فوجدته لا يزال يتذكر ذلك وشكرني بسببها”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا