الارشيف / أخبار العالم / الوفد

البحرين تحذر من تداعيات قانون "جاستا"

حذر مجلس الوزراء البحريني من بعض القوانين والتشريعات "فى إشارة لقانون جاستا الأمريكى" التى تضر بالعلاقات بين الدول، وتشكل مصدر قلق لها، لأنها تمس الحصانة السيادية للدول وتخالف مبادئ القانون الدولىى.

ودعا المجلس إلى مراعاة آثارها السلبية على مستقبل العلاقات بين الدول وما تشكله من أضرار على مسار التعاون الدولي في وقت تكثر فيه الحاجة لتكثيف مثل هذا التعاون لا إضعافه لمواجهة التحديات المختلفة.

وأدان المجلس بشدة الاعتداء على سفينة الإغاثة المدنية التابعة لدولة الإمارات العربية المتحدة فى باب المندب، ووصف العمل بأنه إرهابى وخارج عن الأعراف والمواثيق الدولية، ويتنافى مع الجهود الإقليمية والدولية المبذولة لإرسال المساعدات الإغاثية إلى اليمن للتخفيف من معاناة شعبها، فضلاً عن كونه انتهاكاً للقانون الإنسانى الدولى وقوانين الملاحة الدولية.

وعبر مجلس الوزراء البحرينى عن إدانته واستنكاره الشديدين للقصف المتواصل الذى تتعرض له مدينة حلب واستهداف المستشفيات والتجمعات المدنية ما أدى إلى مقتل وإصابة العديد من الضحايا.

وحث المجلس المجتمع الدولى بالاضطلاع بمسئولياته فى حماية المدنيين والأبرياء ووضع حد للمأساة الإنسانية والجرائم الوحشية التى يتعرض لها الشعب السورى وإنهاء معاناته وحقن دماء شعبه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا