الارشيف / أخبار العالم / CNN Arabic

جراحون مغاربة يعرضون المساعدة على طفلة تزن مئتي كيلوغرام

الرباط (CNN)— عرض جراحون مغاربة المساعدة على أسرة طفلة تعاني وزنا زائدًا حتى تُجرى لها عمليات جراحية لمحاولة علاجها من مرضها أو أعراضه، ويتعلق الأمر بالطفلة آية التي تزن حوالي مئتي كيلوغرام، الأمر الذي خلق لها مشاكل في الدراسة وصلت حتى الانقطاع.

 

الطفلة آية، البالغة من العمر 11 عامًا، تسكن بمدينة الدار البيضاء، وحسب أجراه موقع سلطانة معها ومع أسرتها، فهي لم تدرس منذ ثلاث سنوات بسبب اعتداء التلاميذ عليها، وغياب المرافق الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة، حتى في المدارس المخصصة لهم. وجاء كذلك في اللقاء أن آية التي تعاني مرضَا جينيًا تُقاسي بسبب نظرة المجتمع وعدم تقبل الناس لها.

 

ونقل الدكتور محمد جسوس، وهو جراح مغربي مشهور في المغرب، أنه زار بيت الطفلة آية رفقة الفنانة نجاة رجوي، وعرض على والدها أن يساعدها بأن يحاول علاجها رفقة فريق طبي متعدد الاختصاصات، مؤكدًا أن حالتها تتطلب تدخل عدد من الأطباء الذين سيعملون على تقديم خدماتهم لها بشكل تطوعي.

 

وتابع جسوس في سلسلة تدوينات على صفحته الرسمية بفيسبوك أن زميلًا له أبدى استعداده كذلك لعلاج الحالة، كما أكد جسوس أن جمعية يُوجد مقرها في فرنسا تتابع معه حالة آية، وأن الجميع في انتظار الضوء الأخضر من والد آية لمباشرة العمل.

 

وكان الدكتور الحسن التازي، وهو جراح كذلك متخصص في التجميل، قد أكد على صفحته الرسمية بفيسبوك أنه مستعد للتدخل وإجراء عمليات شفط للطفلة آية، متحدثًا عن أن العلاج كان يجب أن يبدأ منذ أن كانت في سن ستة أشهر، موضحًا أنها تعاني خللًا في الجينات، غير أن ذلك لن يمنعه من بذل قصارى جهده لمساعدتها، إن قبلت أسرتها ذلك، لأجل تخفيف معاناتها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا