الارشيف / أخبار العالم / مصر العربية

مقتل 7 مدنيين في قصف لـ"الحوثيين" جنوب اليمن

قتل 7 مدنيين بينهم 4 أطفال، وأُصيب 9 آخرون، اليوم الاثنين، في قصف شنته جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح، جنوبي غرب اليمن.

وأفاد مصدر طبي في مستشفى "الروضة"، وسط مدينة تعز بأن "7 قتلى مدنيين بينهم 4 أطفال، و9 جرحى وصلوا إلى المستشفى عقب قصف الحوثيين وقوات صالح لحي بير باشا، غربي تعز".

 

وأشار أن جثامين بعض القتلى وصلت "أشلاء" إلى المستشفى، فيما وصفت جروح عدد من المصابين بـ"الحرجة".

 

وتتراوح أعمار الأطفال الأربعة القتلى ما بين (4 سنوات إلى 12 عاما)، بحسب ذات المصدر.

 

ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من "الحوثيين" حول القصف.

 

وتصاعدت المعارك في معظم الجبهات اليمنية، منذ 6 أغسطس الماضي، بالتزامن مع تعليق مشاورات السلام التي أقيمت في الكويت، بين الحكومة، من جهة، و"الحوثيين" وحزب المؤتمر الشعبي العام (جناح صالح)، من جهة أخرى، بعد استمرارها لأكثر من ثلاثة أشهر، دون اختراق جدار الأزمة، وإيقاف النزاع المتصاعد في البلاد منذ العام الماضي، وكذلك تشكيل "الحوثيين" وحزب صالح، المجلس السياسي الأعلى لإدارة شؤون البلاد.

 

ويشهد اليمن حربًا منذ أكثر من عام بين القوات الموالية للحكومة اليمنية من جهة، ومسلحي الحوثي، وصالح من جهة أخرى، مخلفة أوضاعا إنسانية صعبة، فيما تشير التقديرات إلى أن 21 مليون يمني (80% من السكان) بحاجة إلى مساعدات، وأسفر النزاع عن مقتل 6 آلاف و600 شخص، وإصابة نحو 35 ألف، وفقا لمنظمة الصحة العالمية. -

 

اقرأ أيضا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا