الارشيف / أخبار العالم / اليوم السابع

المحكمة تستمع لإكرامى الصباغ فى 22قضية نصب.. والتأجيل لـ26 نوفمبر (تحديث)

قررت منذ قليل محكمة جنح مستأنف البساتين المنعقدة بمحكمة جنوب القاهرة بزينهم، اليوم الاثنين،تأجيل نظر الاستئناف المقدم من هيئة الدفاع عن رجل الأعمال إكرامى الصباغ رئيس شركة أونست للتطوير العقارى، على حكم حبسه فى 22  قضية نصب لجلسة 26 نوفمبر للاطلاع .

 

حضر المتهم وسط حراسة أمنية مشددة، وتم إيداعه حجز محكمة جنوب القاهرة، بإشراف العميد محمد الصغير رئيس حرس المحكمة.

 

 

إضافة..

وكانت المحكمة سمحت لإكرامى الصباغ بالحديث خلال نظر الاستئناف المقدم من هيئة دفاعه، على حكم حبسه فى 22 قضية نصب، وقال الصباغ للمحكمة إذا صدر حكم ببراءتى فلن أخرج لصدور عدد من الأحكام ضدى، وبالمثل لو صدر حكم حبس فلن يزيد كثيرا على سنوات السجن ضدى.

 

ثم وجه الصباغ حديثه إلى عدد من الضحايا والمدعين بالحق المدنى الحاضرين جلسة المحاكمة، قائلا ما يروج له بعدم وجود مشروع من الأساس، فهو افتراء وكذب، مضيفا أن تحريات مباحث الأموال العامة ولجنة الخبراء أكدوا أن مشروع الوحدات السكنية تم الانتهاء من 40%منه بقيمة 110 ملايين جنيه إنشاءات وأقساط من قيمة الأرض.

 

وطالب الصباغ خلال حديثه للمدعين بالحق المدنى أن ينتظروا حتى يستطع تمكينهم من الحصول على أسهم فى الأرض أفضل من استرداد صاحب الأرض لها دون حصول أى طرف منهم على شىء.

 

وفى السياق ذاته قال المدعى بالحق المدنى أن المتهم استغل بعض الفنانين المحبوبين للمواطنين وعدد من القنوات الفضائية لخداع الناس والاستيلاء على أموالهم، وتابع: الجريمة ليست ضد أفراد فقط، وإنما هى قضية أمن قومى، مطالبا بتأييد الحكم الصادر ضده.

 

و شهدت الجلسة حضور عدد من ضحايا المتهم الذين قاموا بالهتاف ضد المتهم ووصفوا بالنصاب مطالبين المحكمة باسترداد أموالهم، كما شهدت الجلسة مشادة كلامية بين المدعى بالحق المدنى ودفاع المتهم، وعلى إثر ذلك رفعت الجلسة وقررت التأجيل لجلسة 26 نوفمبر للاطلاع.

 

عقدت الجلسة برئاسة المستشار أحمد حمدى وعضوية المستشارين أحمد عمر وعامر عبد الله وأمانة سر إبراهيم فرج وحسين السقا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا