الارشيف / أخبار العالم / الموقع

 المخلافي: الإجراءات الأحادية من قبل الانقلابيين تعرقل العملية السياسية

الموقع بوست - متابعات
الإثنين, 03 أكتوبر, 2016 07:51 مساءً

أكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمني، عبد الملك المخلافي، أن الإجراءات التصعيدية أحادية الجانب التي تقوم بها مليشيا الحوثي والمخلوع صالح تعرقل العملية السياسية"، لافتا إلى أن الاعتداءات المتمثلة باستهداف السفينة الإماراتية الإغاثية، تشكل تهديداً للسلم والأمن الدوليين وللممرات الملاحية الدولية، ولا تخدم السلام أبدا.
 
وجدد "المخلافي" خلال لقائه اليوم الإثنين، بالعاصمة السعودية الرياض بالسفير الأمريكي لدى اليمن، ماثيو تولر، التأكيد على حرص الحكومة على السلام ودعمها وتعاطيها الإيجابي مع جهود ومبادرات مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد.
 
وأشار إلى أن الحكومة ما تزال تعول على دعم المجتمع الدولي الموحد من أجل التوصل إلى تسوية سياسية بموجب المرجعيات المتفق عليها المتمثلة بالمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن 2216 (2015).
 
من جانبه أكد السفير الأمريكي دعم بلاده المستمر للحكومة الشرعية في اليمن، والعملية السياسية برعاية الأمم المتحدة، منوها إلى أن التوصل إلى حل سلمي وشامل وعودة الشرعية لليمن هو ما يدعمه المجتمع الدولي بكامله.
 
وقال السفير تولر: "إن الولايات المتحدة تدين وبشدة إقدام الحوثيين وصالح على استهداف السفينة الإماراتية في باب المندب وأنها تأخذ ذلك الاعتداء على محمل الجد وأنها ملتزمة بحماية الملاحة البحرية في مضيق باب المندب، وعلى الحوثيين والمخلوع صالح الكف فورا عن مثل هذه الاعتداءات على الممرات البحرية الدولية".
 



اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا