الارشيف / أخبار العالم / الجزيرة

ناشطة أيرلندية في "زيتونة" تتهم إسرائيل بتجاهل السلام

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

قالت ناشطة السلام الأيرلندية مايريد ماغواير على متن سفينة "زيتونة" المتجهة لكسر الحصار الإسرائيلي على غزة، إن على إسرائيل أن تختار السلام بدلا من الأرض، متهمة الاحتلال الإسرائيلي بتجاهل السلام.

وأكدت ماغواير للجزيرة أن مشاركتها في سفينة "زيتونة" نابعة من قناعتها بأن حصار غزة غير قانوني.

وفي حديثها للجزيرة أعربت الناشطة الحاصلة على جائزة نوبل للسلام عن إعجابها بالشعب الفلسطيني، لأنه يعاني كثيرا بسبب الحصار، ودعت المجتمع الدولي إلى رفع هذا الحصار وإنهاء الاحتلال للأراضي الفلسطينية.

وسبق لماغواير أن شاركت في سفينة مساعدات إلى غزة قبل أن تقدم سلطات الاحتلال على ترحيلها.

وفي الأثناء، تواصل السفينة "زيتونة" رحلتها لليوم السادس على التوالي بهدف كسر الحصار الإسرائيلي على غزة.

وكانت السفينة انطلقت الثلاثاء الماضي من مدينة ميسينا الإيطالية، ثم توقفت أمس في جزيرة كريت اليونانية لإصلاح أعطال فنية والتزود بالوقود ومزيد من المعدات لإكمال رحلتها التي ستستغرق ثلاثة أيام.

وكانت إسرائيل تصدت في السابق لسفن تقل ناشطين دوليين ومنعتها من الوصول إلى غزة، وفي 2010 قتل جنود البحرية الإسرائيلية ناشطين أتراكا كانوا على متن السفينة "مرمرة"، مما فجر أزمة في العلاقات بين تل أبيب وأنقرة، واستمرت الأزمة حتى وقّع الطرفان مؤخرا اتفاقا لتطبيع العلاقات.

وذكرت وكالة الأناضول أن عشرات الفنانين الفلسطينيين شاركوا الخميس الماضي في رسم جدارية ترحيبا بسفينتي "زيتونة" و"أمل2"، وكان من المفترض أن تنطلق السفينة "أمل2" مع "زيتونة"، بيد أنها لم تتمكن من الإبحار بسبب عطل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا