الارشيف / أخبار العالم / مبتدأ

الجيش العراقى يستعد لمعركة تحرير الموصل

أكد رئيس الأركان العراقى الفريق أول عثمان الغانمى، أن القوات المسلحة العراقية هيأت كافة المستلزمات من أجل الحفاظ على المواطنين العراقيين وممتلكاتهم وإغاثة النازحين وتوفير الأماكن الملائمة لإيوائهم.

وقال الغانمى، خلال لقائه اليوم الإثنين، رئيس بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق "يونامى" يان كوبيش، بحثا خلاله التعاون والتنسيق بين المؤسسة العسكرية والبعثة، إن الاستعدادات لمعركة تحرير الموصل مركز محافظة نينوى جارية وفق خطة محكمة لطرد مسلحى تنظيم داعش الإرهابى والقضاء عليهم.

وأضاف أن "من أولوياتنا كمؤسسة عسكرية الحفاظ على حياة وسلامة المواطنين المدنيين المحتجزين كأسرى لدى داعش بالموصل.. ومن خلال المعارك التى خضناها ضد التنظيم المجرم أصبحت لدينا الخبرة الكافية للحفاظ على البنى التحتية للمدن وعلى ممتلكات المدنيين".

وأشار إلى أن عملية تحرير قضاء الشرقاط شمالى صلاح الدين والقيارة جنوب الموصل كانت "معارك نموذجية"، ورسالة لأهالى الموصل حول كيفية تعامل القوات الأمنية مع المدنيين العزل والحفاظ عليهم وصيانة ممتلكاتهم.

من جانبه، جدد كوبيش استمرار بعثة الأمم المتحدة بالعراق فى تقديم الدعم والمساعدات للشعب العراقى، مشيرا إلى أن الأمم المتحدة أنشأت مركز العمليات الإنسانى فى أربيل يعمل بالتعاون مع الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية فى مجال الإغاثة وتقديم الخدمات للنازحين والمهجرين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا