الارشيف / أخبار العالم / روسيا اليوم

أستون فيلا يقيل مدربه الإيطالي دي ماتيو

أعلن نادي أستون فيلا المنافس في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي لكرة القدم "شامبيونشيب"، إقالة الإيطالي روبرتو دي ماتيو من تدريب الفريق، بسبب النتائج السيئة منذ بداية الموسم الجاري.

وذكر نادي أستون فيلا أنه "قرر اتخاذ قرار الإقالة بعد سلسلة من النتائج المخيبة للآمال التي هبطت بالفريق إلى المركز التاسع عشر في دوري الدرجة الأولى".

وأضاف النادي: "نكن كل الاحترام والتقدير لدي ماتيو، لمساعدته على إعادة بناء الفريق، ونتمنى له التوفيق في المستقبل، ستيف كلارك سيتولى منصب المدرب المؤقت لحين البحث عن مدرب جديد، ولا يوجد تعليق آخر من النادي".

وتولى دي ماتيو، اللاعب السابق والمدير الفني السابق لتشيلسي، تدريب فريق أستون فيلا في يونيو/حزيران الماضي، خلفا لريمي جارد، الذي فشل في إنقاذ النادي من الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى.

لكن الإيطالي لم يحقق النتائج المرجوة لقلعة فيلا بارك خلال 123 يوما على رأس الجهاز الفني، إذ لم يحقق إلا فوزا واحدا في 11 جولة، ليقترب من قاع جدول الترتيب في دوري الدرجة الأولى.

ودقت هزيمة أستون فيلا أمام بريستون نوث إند بثنائية نظيفة، يوم السبت، 1 أكتوبر/تشرين الأول، المسمار الأخير في نعش المدرب دي ماتيو كونها الخسارة الثالثة مقابل سبع تعادلات وفوز واحد، ويحتل المركز التاسع عشر من أصل 24 فريقا، برصيد 10 نقاط فقط.

المصدر: وكالات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا