الارشيف / أخبار العالم / الوطن العمانية

اليمن : أنصار الله و «المؤتمر العام» يشكلون حكومة إنقاذ وطني

صنعاء ــ وكالات : كلف صالح علي الصماد، رئيس المجلس السياسي الأعلى التابع لأنصار الله و»المؤتمر الشعبي العام» مساء أمس الاول الأحد، عبد العزيز صالح بن حبتور بتشكيل حكومة «انقاذ وطني» في صنعاء. بالتوازي مع حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي التي مقرها عدن (جنوب).
وقالت وكالة «سبأ» اليمنية المقربة من جماعة انصار الله إن «القرارا رقم 18 لسنة 2016م» صدر أمس الاول من «رئيس المجلس السياسي الأعلى بتكليف الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور بتشكيل حكومة إنقاذ وطني».
وصالح حبتور الذي كان محافظ عدن حتى سيطرة أنصار الله المؤقتة عليها في مارس 2015، عضو في المكتب السياسي لحزب المؤتمر الشعبي العام بقيادة علي عبد الله صالح. ومن شأن تشكيل المجلس السياسي الاعلى غير المعترف به دوليا، وتشكيل حكومة في صنعاء ان يعرقل او على الاقل يعقد، آفاق التسوية السياسية في اليمن.
وتصادف الاعلان عن هذه البادرة مع وجود وسيط الامم المتحدة في اليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد في المنطقة حيث التقى أمس الاول الاحد في الرياض الرئيس هادي، وايضا مع وصول مسؤول العمليات الانسانية في الامم المتحد ستيفن اوبراين الى صنعاء لمتابعة الازمة الانسانية. واوقع النزاع في اليمن 6700 قتيل وتسبب في نزوح ثلاثة ملايين يمني على الاقل منذ تدخل تحالف دعما لقوات هادي في مارس 2015.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا