الارشيف / أخبار العالم / اليوم السابع

عبد الله النجار عن مسابقة "ملكة جمال الصعيد" : باطلة وغير مشروعة

انتقد الدكتور عبد الله النجار، عضو مجمع البحوث الإسلامية، مسابقة ملكة جمال الصعيد، مؤكداً أنها: "باطلة وغير مشروعه، فالجمال لم تصنعه صاحبته بل نعمه من الله عز وجل يجب أن تحترم فى المرأة".

 

وأوضح "النجار" فى مداخلة هاتفية ببرنامج "90 دقيقة" الذى يقدمه الدكتور معتز بالله عبد الفتاح، عبر فضائية "المحور"، أن هناك فهم خاطىء للمسابقات، فالمفهوم الحقيقى فى المسابقة هى أنها تستنهض فى الإنسان الهمة على أن يقدم شيئا خيراً يفوق فيه غيره، والجمال ليس صنيعة الإنسان بل صنع الله عز وجل.

 

وقال عضو مجمع البحوث الإسلامية، إن المسابقات التى يجوز تنظيمها هى التى تتضمن الإبداع الإنسانى مثل المسابقات العملية والثقافية ومسابقات الجرى فجميعها من إبداع الإنسان وجهده.

 

فيما قالت فاطمة بكر، منظمة مسابقة ملكة جمال الصعيد، إن شروط المسابقة مختلفة عن مسابقات الجمال العالمية، فهى لا تعتمد على الشكل والجمال الخارجى، بل الجمال الداخلى وجمال الروح والمؤهل والثقافة وردود الأفعال والدور المجتمعى للفتاة.

 

وأوضحت أن المسابقة شىء بسيط فى إطار العباءة المصرية وتقاليد وعادات اللبس والشكل والأداء، مستطردة: الجمال الداخلى وجمال الروح وليس الخارجى.

 

وتابعت: هناك أطراف غير شريفة هاجمت الموضوع، والبعض ظن أن الفتيات سيرتدين لبس خليع..الجمال جمال الروح والأخلاق وسنخرج من نمطية الجمال والشكل، موضحة أن المسابقة تبحث عن الدور المجتمعى وتركز على النشاط والفكر والثقافة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا