الارشيف / أخبار العالم / المصرى اليوم

وفد برلماني ألماني يزور قاعدة إنجرليك التركية الأربعاء

أعلنت السفارة الألمانية في تركيا، الإثنين، أن وفدا ألمانيا يضم 6 نواب برلمانيين سيزور قاعدة إنجرليك الجوية التركية، الأربعاء المقبل.

وأوضحت صحيفة «يني شفق» التركية، نقلا عن بيان للسفارة، أن الوفد الألماني مكلف بجمع معلومات حول الجنود الألمان في قاعدة إنجرليك الجوية، بجانب معلومات عن الحرب المشتعلة في شمال سوريا ضد تنظيم «داعش»، مضيفة أنه من المقرر أن يلتقي الوفد الألماني بمسؤولين في وزارتي الدفاع والخارجية التركيتين في أنقرة، قبل أن يتجه أعضاؤه إلى مدينة أضنة بمحافظة أنطاليا، حيث توجد القاعدة الجوية.

ولفتت إلى أن السلطات التركية سمحت مؤخرا للوفد الألماني بزيارة قاعدة إنجرليك، وذلك بعد رفضها منح أعضائه حق الدخول وسط خلاف بين الدولتين حول مشروع قانون في البرلمان الألماني يصف واقعة مقتل الأرمن في تركيا عام 1915 بالـ«مذبحة».

ونقلت الصحيفة تصريحا لوزير الخارجية التركي، مولود تشاوش أوغلو، في 8 سبتمبر الماضي، قال فيه إن أنقرة أعطت تصريحا للبرلمانيين الألمان بزيارة إنجرليك، بعد أن ارتقت السلطات الألمانية لتوقعاتنا بتصريحها أن مشروع القانون المتعلق بما يسمى بـ«مذبحة الأرمن»، ليس ملزما قانونيا.

وذكرت الصحيفة أن قاعدة إنجرليك الجوية في جنوب تركيا، هي قاعدة عسكرية هامة في الحرب على تنظيم «داعش» بسوريا والعراق، حيث تستضيف 6 طائرات حربية ألمانية من طراز «تورنادو»، وعشرات من الجنود الألمان، إضافة إلى مقاتلات أمريكية وبريطانية وغيرها.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا