الارشيف / أخبار العالم / الشرق السعودية

طائرات التحالف تستهدف مواقع ومعسكرات الحوثيين في صنعاء وذمار

الدمامالشرق

شنت طائرات التحالف العربي صباح أمس غارات عنيفة على مواقع ومعسكرات يسيطر عليها الحوثيون وقوات صالح في العاصمة صنعاء، بحسب ما ذكر موقع المشهد اليمني الإخباري.
وقال سكان محليون إن غارات عنيفة استهدفت مواقع للميليشيات في معسكر «الخرافي» ومعسكر ألوية الصواريخ في جبل عطان؛ حيث سُمع دوي انفجارات عنيفة.
وأضاف السكان أن غارات أخرى استهدفت «تلال الريان» في جبل عطان جنوب العاصمة صنعاء.
وكان الطيران استهدف في الساعات الأولى من صباح أمس الكلية الحربية بثماني غارات جوية عنيفة.
كما استهدفت مقاتلات التحالف أمس بالقصف مواقع ميليشيات الحوثي وصالح في مدينة ذمار.
وقال سكان محليون إن الطائرات استهدفت الأمن المركزي بغارتين جويتين فيما استهدفت الاستاد الرياضي بغارة جوية.
وتواصلت المواجهات بين قوات الجيش والمقاومة، وميليشيا الحوثي وقوات صالح في صرواح، شرقي العاصمة صنعاء.
وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية إن قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية تقدمت أمس باتجاه منطقة حبابة وتمكنت من السيطرة على خط الأسفلت الرابط بين صرواح وخولان في محطة بن راشد وتقترب من قطع خط إمداد الميليشيات في المخدرة وهيلان غربي مأرب.
واندلعت مواجهات عنيفة بين قوات الجيش الوطني والمقاومة من جهة، وميليشيات الحوثيين وقوات صالح، فجر أمس، في مديرية المصلوب جنوب محافظة الجوف «شمال اليمن».
وقال المركز الإعلامي إن الجيش الوطني مسنوداً بالمقاومة الشعبية يخوض معارك عنيفة مع الميليشيات الانقلابية في منطقة «يعيس» بمحافظة الضالع، وأفاد عن سقوط قتلى وجرحى من الميليشيات وفرار البقية باتجاه منطقة العرفاف، المدخل الجنوبي لمدينة دمت.
وفجر أمس أيضاً صد رجال الجيش والمقاومة محاولة تسلل فاشلة نفذتها عناصر الحوثيين على مواقع للجيش والمقاومة قرب مدينة «مريس» في محافظة الضالع جنوب وسط اليمن.
وتحدثت مصادر ميدانية أن عناصر من الميليشيات حاولت التسلل إلى منطقة «يعيس» بين مديريتي «دمت» التي يسيطر عليها الحوثيون ومديرية «مريس» التي تسيطر عليها قوات الجيش والمقاومة الذين صدوا هجوم الحوثيين.
وأضاف المصدر «إن محاولة الحوثيين فشلت وقتل أربعة من عناصرهم وجُرح آخرون، فيما فرت بقية العناصر باتجاه مواقعها في حدود مديرية دمت».
من جهة أخرى، تصدى الجيش الوطني مسنوداً بالمقاومة فجر أمس، لهجمات المسلحين الحوثيين في جبهات «الزرقة والهيجة والساقية» في مديرية المصلوب، كما تم صد هجوم آخر في منطقة العقبة شمال الحزم، بحسب ما ذكر موقع المصدر أون لاين الإخباري.
وقال مصدر عسكري إن قوات الجيش والمقاومة تصدت للهجمات وكبّدت الحوثيين خسائر في الأرواح والعتاد. فيما شنت مقاتلات التحالف عدة غارات على مواقع متفرقة للحوثيين في مديرية المصلوب، ودمرت عربة «طقم» على متنها مدفع «23» في معسكر العقبة بالمديرية.
وقال مصدر في المقاومة إن عناصر المقاومة دمروا عربة «طقم» للحوثيين في مديرية المتون، مؤكداً مقتل جميع المسلحين الذين كانوا على متنها.
وتستميت ميليشيا الحوثي وصالح لتحقيق أي تقدم، بعد أيام من دحرهم من مديرية «الغيل» أهم معقل للجماعة في محافظة الجوف.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٧٦٦) صفحة (١١) بتاريخ (٠٤-١٠-٢٠١٦)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا