الارشيف / أخبار العالم / اليوم السابع

"أمناء دمياط الجديدة" يقرر سرعة توفيق أوضاع مكامير الفحم وإنشاء مجزر آلى

قرر مجلس أمناء مدينة دمياط الجديدة برئاسة المحاسب أسامة حفيلة البدء فى تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء الخاص بسرعة توفيق أوضاع أصحاب مكامير الفحم حفاظًا على صحة المواطنين.

 

وأكد المجلس أنه لا تصالح ولا توفيق أوضاع على أرض مملوكة لجهاز المدينة نهائيًا وضرورة الالتزام بتقديم كل المستندات المطلوبة لتوفيق الأوضاع للأمانة الفنية بمحافظة دمياط.

 

كما شدد المجلس على ضرورة المتابعة مع المختصين بإدارة شئون البيئة بمحافظة دمياط وجهاز شئون البيئة بمحافظة الدقهلية، وقرر المجلس البدء فى التعاقد على الأفران من النماذج الأربعة التى تم اعتمادها من وزارة البيئة أو الصوب المسموح بها بيئيًا.

 

كما تم تحديد غدًا الثلاثاء موعدًا نهائيًا لإخلاء أراضى الجهاز التى يشغلها أصحاب المكامير على أن يكون آخر موعد لتوفيق الأوضاع بنهاية نوفمبر المقبل.

 

ووافق أيضًا مجلس الأمناء على تخصيص قطعة أرض لإقامة مجزر آلى لخدمة المدينة فقط كمرحلة أولى فى الوقت الحالى على أن يتم المساهمة بتكاليف الإنشاءات من ميزانية المجلس على أن تقوم مديرية الطب البيطرى بالإشراف الفنى والطبى على المجزر.

 

وكان الدكتور إيهاب شكرى مدير عام الطب البيطرى بدمياط أكد أنه قد تقدم بطلب بشأن تخصيص قطعة أرض لإقامة مجزر آلى بالمدينة لخدمة أهالى المدينة ومنع ظاهرة الذبح فى محلات الجزارة والشوارع نهائيًا لضمان وصول اللحوم بحالة صحية للمواطنين بدلاً من الذبح خارج المجزر.

 


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا