الارشيف / أخبار العالم / دوت مصر

يوسف العثيمين.. من محاربة السمنة إلى مكافحة الإرهاب

أعلنت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي استقالة الأمين العام إياد مدني من منصبه لأسباب صحية، وأضافت وسائل إعلام سعودية أن المملكة رشحت يوسف بن أحمد العثيمين خلفا لمدني، فمن هو يوسف العثيمين؟.

يوسف العثيمين من مواليد مدينة "عنيزة" في منطقة القصيم، وهو حاصل على بكالوريوس علم الاجتماع من جامعة الملك سعود بتقدير "ممتاز"، وذهب إلى الولايات المتحدة ليحصل على الماجستير والدكتوراه منها.

في عام 1988 شغل منصب أستاذ الدراسات الاجتماعية بجامعة الملك سعود في العاصمة السعودية "الرياض"، وصدر الأمر بتعيينه مستشارا في مكتب وزير العمل والشؤون الاجتماعية.

شغل عدة مناصب أخرى من أهمها منصب الأمين العام لمؤسسة الملك عبد الله بن عبد العزيز، وعضو المجلس الأعلى لمكافحة الفقر، ورئيس لجنة خدمات ذوي الاحتياجات الخاصة، وعضو مجلس أمناء مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة.

في 2008 أصبح العثيمين وزيرا للشؤون الاجتماعية بعد أن كان مستشارا لوزير العمل والشؤون الاجتماعية، وفي 8 ديسمبر 2014 ترك منصبه بأمر ملكي.

في مارس 2009 أعلن عن تجربته للتخلص من السمنة، كما ألف كتابا عن تجربته، واعترف أنه كان يتعامل مع الأكل بنهم كبير، فلم يتمكن من مقاومة الطعام الذي يوضع أمامه.

وتهدف منظمة التعاون الإسلامي حاليا إلى محاربة الإرهاب المفروض على المنطقة نظرا للهجوم الذي شنه تنظيم "داعش" الإرهابي على مناطق مثل سوريا والعراق وليبيا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا