الارشيف / أخبار العالم / الموقع

المليشيا الانقلابية تستولي على تبة استراتيجية في جبهة الصلو والجيش والمقاومة تخوض معارك لاستعادتها

الموقع بوست - وئام الصوفي - تعز - خاص
الإثنين, 31 أكتوبر, 2016 10:53 مساءً

تمكنت مليشيا الحوثي وقوات المخلوع صالح من السيطرة على تبة الصيرتين، بمديرية الصلو، جنوب شرق محافظة تعز، بعد معارك عنيفة، دارت مع قوات الجيش والمقاومة الشعبية.
 
وقالت مصادر في المقاومة لـ(الموقع بوست)، إن قوات الجيش والمقاومة كانت قد تقدمت ظهر الإثنين 31 أكتوبر/تشرين أول، باتجاه قرية الصيار، إلا أنه حصل انسحاب من بعض المواقع وفي مقدمتها تبة الصيرتين بعد ظهر اليوم الإثنين.
 
وتحدثت المصادر عن هجوم شنته قوات الجيش والمقاومة مساء اليوم، تمكنت خلالها من دحر مليشيا الحوثي والمخلوع من قرية الحصب، القريبة من تبة الصيرتين.
 
وبحسب المصادر أن المليشيا الانقلابية تحاول الوصول إلى قلعة المنصورة المشهورة بقلعة الدملؤة التي تمثل خطر كبير على جميع مناطق قضاء الحجرية ولها أهمية كبيرة لأنها مسيطرة على مدينة الراهدة والدمنة  وعلى خط الإمداد الحالي لتعز خط التربة عدن، لذلك لها أهمية استراتيجية لو استطاعت مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية السيطرة عليها ستصبح الحجرية وخطوط إمداد تعز تحت رحمتهم.
 
وأشارت المصادر إلى أن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تخوض معارك عنيفة في هذه الأثناء مع مليشيا الحوثي والمخلوع، في قرية الحصب بمنطقة الصعيد، مناشدة التحالف العربي بسرعة الإسناد الجوي لقوات الجيش والمقاومة في معاركها بجبهة الصلو، خصوصا أن تعزيزات المليشيا الانقلابية العسكرية لا تتوقف حتى اليوم.
 



اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا