الارشيف / أخبار العالم / euronews

باريس: الشرطة الفرنسية تحقق من اوراق مهاجرين وتخلي مخيمهم في الدائرة 19

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

في حي جوريس- ستالينغراد في الدائرة التاسعة عشرة للعاصمة الفرنسية باريس، استكمل رجال الشرطة يوم الاثنين عملية التحقق من اوراق المهاجرين الذين نصبوا خيمهم على الرصيف. عملية بدأت قبل اسبوع وتزامنت مع اخلاء المكان. هؤلاء المهاجرون عددهم تزايد من اربعمئة شخص حتى ثلاثة آلاف تقريباً. وغالبيتهم أتوا من افغانستان وارتريا والسودان.

ويقول احدهم ويدعى شيكالي ميرزاي وهو افغاني الجنسية “هذا الصباح جاءت الشرطة. الناس اعتقدوا ان الشرطة ستأتي لتعطيهم منزلاً او خيمة … كيف سينام هؤلاء الناس؟ في هذا الوقت من العام البرد قارس. فهذه ليست حياة إنها ليست حياة لائقة بالحيوانات”.

ويضيف حسام العاصمي متطوع في احدى المؤسسات الخيرية “ما جرى هو نتيجة الادارة السياسية التي تتطلب تدخل الشرطة. يطوقون المهاجرين ويبدأون بفرز الناس على اساس وضعهم الاداري”.

هذا المكان عينه، كانت قد اخلته الشرطة في ايلول/سبتمبر الماضي.
وتشير المؤسسات الاهلية تشير الى ان عدداً كبيراً من هؤلاء المهاجرين قد وصلوا من مخيم كاليه الذي اقفلته الحكومة الفرنسية. لكن السلطات الفرنسية تنفي الامر.

اما بالنسبة للقاصرين فما زال نحو الف وخمسمئة منهم في مركز الاستقبال المؤقت القريب. وقد طلب عدد كبير من النواب الفرنسيين بريطانيا باستقبالهم في رسالة وجهت الى وزيرة الداخلية امبير رود.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا