الارشيف / أخبار العالم / التحرير

«الحشد» يقتل 41 داعشيًّا ويحرر 5 قرى بالمحور الغربي للموصل

ارسال بياناتك

قتلت قوات "الحشد الشعبي" 41 مسلحًا من عناصر تنظيم الدولة "داعش"، وحرَّرت خمس قرى من قبضة التنظيم في محور الجنوب الغربي لعمليات تحرير الموصل مركز محافظة نينوى شمالي العراق، كما اقتربت القوات العراقية المشتركة من مشارف مدينة الموصل حيث باتت في مرمى نيرانها المباشرة.

وأعلنت خلية إعلام الحشد الشعبي، اليوم الاثنين، مقتل سبعة مسلحين بينهم عرب وأجانب خلال اشتباكات قبل تحرير قرية "عسلية" جنوب غربي الموصل.

وأشارت إلى أنَّ القوات سيطرت خلال ثلاثة أيام بالمحور الغربي على مساحة 490 كيلومترًا مربعًا، وقتلت العشرات من "داعش" وفرار عدد كبير من قيادات التنظيم وعناصره، مضيفةً أنَّه تمَّ تحرير قرى أبو شويحة وأم شنين والحويش وخراتي جنوب غربي الموصل، وقتل 34 مسلحًا داخل قرية الحويش.

من جانبه، أوضَّح رئيس جهاز مكافحة الإرهاب العراقي عبد الغني الأسدي: "الهدف الذي تحقق اليوم بالمحور الشرقي كبير، حيث نقف منذ ستة أيام على مشارف مدينة الموصل وداعش يستعد للمعركة معنا".

شاهد أيضا

وصرَّح الأسدي، للصحفيين: "قوات مكافحة الإرهاب أنجزت المهمة المكلفة بها في ست ساعات وليس ثلاثة أيام كما هو مخطط وحررت قرية بزواية، واقتربت أكثر من حي الكرامة شرق مدينة الموصل بالساحل الأيسر لنهر دجلة الذي يقسم المدينة نصفين".

وأضاف: "انسحب داعش من خلال الأنفاق التى حفرها في بزواية، وتمكنت القوات من تأمين المدنيين في القرية التي تبعد 900 متر من حي الكرامة، وسيتم إخلاء المدنيين حال طلبهم ذلك في الغد على أقصى تقدير".

وكانت قوات الفرقة 16 وصلت إلى منطقة الشلالات بالمحور الشمالي للعمليات العسكرية لتحرير الموصل، كما حرَّرت القوات التابعة للفرقة الآلية المدرعة التاسعة اليوم قرية "اللك" شرق الموصل، فيما اقتربت قوات الفرقة التاسعة بالجيش أكثر ولم تعد تبعد إلا نحو كيلو مترين من المدينة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا