الارشيف / أخبار العالم / التحرير

جيش الفتح يسيطر على ضاحية الأسد.. والمتحدث: فاجئنا قوات النظام

ارسال بياناتك

قال المتحدث باسم حركة أحرار الشام أبو يوسف المهاجر إنَّ جيش الفتح فاجأ قوات نظام الرئيس السوري بشار الأسد في هجومه الواسع على المحور الغربي لحلب، مشيرًا إلى أنَّ هذه القوات لم تكن تتوقع أن يكون الهجوم بهذا الحجم، ما جعل التقدُّم سريعًا.

وأضاف المهاجر - في تصريحاتٍ لـ"الجزيرة"، اليوم الاثنين: "ما ساعد جيش الفتح في تحقيق هذا التقدم هو قُرب مواقع الاشتباكات والظروف الجوية، حيث كان الضباب كثيفًا في بداية المعركة، مما عرقل غارات طائرات النظام على مواقع جيش الفتح، حتى إنَّ طيران ضرب أهداف قواته بالخطأ عدة مرات".

شاهد أيضا

وعن أهم الإنجازات التي حقَّقها جيش الفتح حتى الآن، ذكر المهاجر أنَّه سيطر على معمل الكارتون وضاحية الأسد وقرية المنيان ومشروع الـ1070 شقة ونقاط عسكرية وحواجز أخرى تابعة للنظام غرب حلب، كما وصل إلى تخوم الأكاديمية العسكرية ومشروع 3000 شقة.

وشدَّد قائلًا: "جيش الفتح لن يكتفي في التقدم الذي حققه في معاركه الحالية على قوات النظام في ريف حلب الغربي أو الانسحاب تكتيكيًّا، بل الهدف هو مواصلة التقدُّم إلى أمام حتى تحقيق الهدف من هذه العملية العسكرية، وهو فك الحصار عن نحو 300 ألف مدني محاصرين في الأحياء الشرقية من حلب".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا