الارشيف / أخبار العالم / روسيا اليوم

أهم ما كشفته مايكروسوفت خلال مؤتمرها في نيويورك

  • 1/2
  • 2/2

كشفت شركة مايكروسوفت عن عدد من الأجهزة التكنولوجية الجديدة خلال مؤتمرها الذي عُقد في ولاية نيويورك الأمريكية كما أعلنت عن موعد إطلاق التحديث الجديد لنظام التشغيل ويندوز 10.

  •  
    مايكروسوفت تكشف عن أول حاسوب مكتبي للشركة بأنحف شاشة في العالم

وكان مؤتمر مايكروسوفت هذا العام الأكثر إثارة نتيجة الكشف عن تحديثات وأجهزة مذهلة، وسيأتي التحديث المقبل لنظام ويندوز 10 باسم Windows 10 Creators وسيُطلق في عام 2017 إلى جانب عدد من الميزات بما في ذلك التطبيقات الثلاثية الأبعاد والتحسينات في تقنيات الواقع الافتراضي وغيرها. وفيما يلي أهم ما طرحته مايكروسوفت في المؤتمر:

برنامج الرسام Paint 3D

أعلنت مايكروسوفت عن إطلاق نسخة جديدة من برنامج الرسام بتقنية ثلاثية الأبعاد، مما يتيح للمستخدمين تصميم أعمال فنية 3D باستخدام الهاتف كما يمكنهم تشارك الصور المصممة مع الآخرين بطريقة سهلة وبسيطة.

وأوضحت مايكروسوفت أن هنالك أكثر من 100 مليون مستخدم لبرنامج الرسام شهريا، ويتيح البرنامج الجديد أدوات جديدة للرسم بتقنية ثلاثية الأبعاد. وهنالك إصدارات متاحة حاليا فقط في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا وأستراليا ونيوزيلندا.

http://thenextweb.com

ميزة البث المباشر للألعاب

سيتيح التحديث المقبل للاعبين إمكانية البث المباشر للألعاب وتلقي تعليقات من المتابعين، بالإضافة إلى الحصول على اقتراحات من المشاهدين عن كيفية تخطي مراحل اللعبة.

Surface Book i7

أعلنت مايكروسوفت عن سلسلة من التحديثات لجهاز Surface Book من خلال طرح الإصدار الجديد المحدث Surface Book i7 بمعالج إنتل Core i7 وبطارية توفر وقتا أكبر (30% مقارنة بالإصدار السابق) وتتيح للمستخدم 16 ساعة من العمل.

الكمبيوتر المكتبي Surface Studio

ويعتبر أول كمبيوتر مكتبي من مايكروسوفت، وهو الخبر الأكثر إثارة في المؤتمر، ويتميز بشاشة قياسها 28 بوصة تعمل باللمس، ويبلغ سمكها 12.5 ميلليمترا لتكون أنحف شاشة في العالم حتى الآن، وهو متاح للحجز المسبق بسعر 3 آلاف دولار.

تطبيق My People

أعلنت مايكروسوفت عن تطبيق جديد يتيح للمستخدم التواصل بسهولة مع الأشخاص سواء عبر البريد الالكتروني أو سكايب أو التطبيقات الاجتماعية الأخرى.

ويبدو أن مايكروسوفت تسعى جديا لطرح عدة سماعات للواقع الافتراضي بشكل مستقل من خلال التعامل مع ديل وإتش بي ولينوفو وآسوس وآيسر، وستكون بسعر يبدأ من 300 دولار. 

المصدر: وكالات

ديمة حنا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا