الارشيف / أخبار العالم / مبتدأ

فيديو| مستشار الرئاسة اللبنانية: الجميع يمدون أيديهم للعهد الجديد

قال رفيق شلالة، المستشار بالرئاسة اللبنانية ورئيس المكتب الإعلامى، إن القسم والخطاب الذى ألقاه الرئيس اللبنانى الجديد ميشيل عون، حدد أولويات المرحلة المقبلة، وأولويات الدولة.

وأوضح أن الرئيس وحده لن يكون قادرا على صنع المعجزات، وبالتالى يجب أن يكون هناك تعاون مع القيادات السياسية للعمل من خلال المرحلة المقبلة، حيث من المنتظر أن يبدأ عون، يوم الأربعاء المقبل، الإستشارات النيابية من أجل اختيار رئيس الحكومة.

وأضاف شلالة، خلال حواره لقناة "الغد" الإخبارية، مع الإعلامى مهند العراوى، أن الكتل النيابية أظهرت تجاوبا خلال اللقاء الذى عقده عون، معهم خلال الساعات الماضية، فيما حرص الجميع على مد يد العون للعهد الجديد مع انطلاقته، لافتا إلى أن التمثيل السياسى فى البرلمان له حجمه النيابى، ومن البديهى أن تشارك فى مواجهة التحديات فى الوقت الراهن.

وأكد شلالة، أن الأصوات التى نالها عون، تجاوزت النصف +1 وقاربت الثلثين بما يعنى أن الكتل النيابية مؤمنة تماما بعون والخيارات التى يريد التحرك فيها، وأن على الجميع الانتظار لمعرفة التوجهات فى المرحلة المقبلة حيث توزيع الوزارات والحقائب، وبالتالى فتحديد الموعد للاستشارات النيابية هو رسالة واضحة للكتل النيابية بعزمه على تشكيل الحكومة فى أسرع وقت ممكن.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا