الارشيف / أخبار العالم / المصرى اليوم

أبوالغيط يصل للكويت لبحث مسيرة العمل العربي المشترك والقضايا الإقليمية

وصل أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط، إلى الكويت مساء اليوم الإثنين، في زيارة رسمية تستغرق يومين.

وكان في استقبال الأمين العام لدى وصوله إلى الكويت السفير المصري لدى الكويت ياسر عاطف ومساعد وزير الخارجية الكويتي لشئون الوطن العربي السفير عزيز الديحاني، ومندوب الكويت الدائم لدى الجامعة العربية السفير أحمد البكر.

وقال نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله- في تصريحات على هامش الزيارة- إن الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط يقوم بزيارة رسمية للكويت تهدف إلى بحث مسيرة العمل العربي المشترك وتطورات القضايا الإقليمية في المنطقة.
وأضاف أن زيارة أبوالغيط إلى الكويت هي الأولى له بعد توليه منصب الأمين العام للجامعة العربية، وأنها ستبحث أوضاع الجامعة العربية والجهود المشتركة لتطوير أدائها، إضافة إلى بحث تطورات الأوضاع الإقليمية في المنطقة، لاسيما مع قرب انعقاد القمة العربية الأفريقية.

وعن جدول أعمال الزيارة، أوضح الجارالله أن أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح سيستقبل أبوالغيط، غدا الثلاثاء، ثم يلتقيه رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح يليها جولة مباحثات مع النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح الذي بدوره سيقيم مأدبة على شرف الضيف.
وأعرب الجارالله عن تطلع دولة الكويت وترحيبها بهذه الزيارة متمنيا لأبوالغيط كل التوفيق والنجاح في مسئوليته بتولي أعمال الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا