الارشيف / أخبار العالم / مزمز

العثيمين.. المملكة ترشح صاحب سجل حافل لأمانة التعاون الإسلامي

نوفمبر 01

بعد إعلان استقالة إياد مدني، الأمين العامّ لمنظمة التعاون الإسلامي، الإثنين (31 أكتوبر 2016)، تقدمت المملكة العربية السعودية (وفقًا لبيان صادر عن المنظمة)، بمرشح جديد، هو الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين.
وحسب السيرة الذاتية للدكتور العثيمين، فقد شغل منصب وزير الشؤون الاجتماعية بالمملكة، وهو من مواليد مدينة عنيزة بمنطقة القصيم، وحصل على بكالوريوس علم اجتماع من جامعة الملك سعود (بتقدير ممتاز)، ثم الماجستير، والدكتوراه في علم اجتماع من إحدى جامعات الولايات المتحدة الأمريكية.
وشغل الدكتور العثيمين عدة مناصب، منها أستاذ الدراسات الاجتماعية بجامعة الملك سعود، ومستشار بمكتب وزير العمل والشؤون الاجتماعية، وكيل الوزارة المساعد لشؤون تأهيل المعاقين، وكيل الوزارة المساعد للرعاية الاجتماعية، مستشار وزير العمل والشؤون الاجتماعية.
كما كان يشغل عدة مناصب أخرى منها، الأمين العامة لمؤسسة الملك عبدالله بن عبدالعزيز، رئيس لمجلس إدارة الجمعية السعودية للثقافة والفنون، عضو في المجلس الأعلى لمكافحة الفقر، رئيس لجنة خدمات ذوي الاحتياجات الخاصة، وعضو بمجلس أمناء مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة، إلى أن وصل وزيرًا للشؤون الاجتماعية (بعد أن كان مستشارًا لوزير العمل والشؤون الاجتماعية).

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا