الارشيف / أخبار العالم / اليوم السابع

الإمارات دبى الوطنى: ملتزمون بالتوسع فى مصر..و10% نموا بالمشروعات الصغيرة

قال فريديريك دى ميلكر رئيس قطاع التجزئة المصرفية وإدارة الثروات ببنك الإمارات دبى الوطنى – مصر، إن مصرفه لديه التزام بالتوسع والنمو فى السوق المصرية التى تمتلك فرصًا واعدة، مؤكدًا أن هناك خطة للتوسع فى شبكة الفروع إلى جانب القنوات التكنولوجية البديلة، وتعزيز النمو فى كافة محافظ البنك الائتمانية والودائع والمشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال الفترة القادمة.

وأضاف رئيس قطاع التجزئة المصرفية وإدارة الثروات ببنك الإمارات دبى الوطنى – مصر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هناك خطة للتوسع فى مجال الشمروعات الصغيرة والمتوسطة، لرفع حجم محفظة القطاع خلال الـ3 سنوات القادمة للوصول بها إلى 10% من إجمالى محفظة البنك بنهاية 2017، تمهيدًا لأن تصبح 20% من إجمالى محفظة البنك بنهاية 2019 طبقًا لتوجيهات البنك المركزى المصرى.

وأكد رئيس قطاع التجزئة المصرفية وإدارة الثروات ببنك الإمارات دبى الوطنى – مصر أن الوحدة الجديدة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة التى دشنها البنك، تعمل على التيسير على عملاء قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتساعد على إنهاء إجراءات تمويل مشروعاتهم فى يسر وبأسرع وقت ممكن، كما تقدم النصائح والاستشارات اللازمة لنجاح هذه المشروعات، بما يساعد على زيادة قاعدة عملاء هذا القطاع بالبنك".

وأعلن بنك الإمارات دبى الوطنى مصر عن إنشاء وحدة متخصصة لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وذلك فى إطار التزامه بتنفيذ تعليمات البنك المركزى، وسعيه للتوسع فى تمويل هذه المشروعات التى تمثل قطاعًا استراتيجيًا واعدًا فى السوق المصرية.

وقالت سهر الدماطى نائب العضو المنتدب والرئيس التنفيذى للمخاطر ببنك الإمارات دبى الوطنى – مصر " يعمل البنك منذ دخوله السوق المصرى على تلبية احتياجات عملائنا من كافة الشرائح من أفراد وشركات، ويأتى إطلاق وحدة الخدمات المصرفية للأعمال تتويجا لذلك لما تمثله المشروعات الصغيرة والمتوسطة من اهمية فى دعم الاقتصاد المصرى".

 

وقال هانى الشامى رئيس قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى بنك الإمارات دبى مصر "بداية من النصف الثانى من عام 2016 قام البنك بتنفيذ إستراتيجية للتوسع فى تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتم تطوير القطاع وتحديث السياسات الائتمانية والإجراءات والنظم الداخلية لتناسب المشروعات الصغيره و المتوسطة".

وتتضمن إستراتيجية البنك خطة للتوسع الجغرافى وزيادة عدد الفروع إلى 100 فرع فى 2020 وذلك للوصول إلى كافة شرائح عملاء المشروعات الصغيرة والمتوسطة على مستوى المحافظات، بالإضافة إلى زيادة عدد الموظفين بالقطاع من 70 إلى 150 خلال السنوات المقبلة حيث تم بالفعل تدعيم القطاع بـ 30 كادر متخصص خلال 2016 ليرتفع عدد العاملين بالقطاع إلى 100 موظف، كما قام البنك بانشاء قاعدة معلومات لتصنيف العملاء، وفقًا لقرار البنك المركزى فى هذا الشأن، توفر بيانات دقيقة لكل عميل.

وفى إطار جهود البنك المستمرة لدعم قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، تم إنشاء وحدة متخصصة للتسويق الائتمانى إلى جانب وحده أخرى للمخاطر والتصنيف الائتمانى لتمويل وتقديم الخدمات المصرفية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، بجانب إنشاء إدارة خدمة العملاء لتلبيه احتياجات عملاء الشركات المتوسطة وإدارة أخرى متخصصة فى التجارة الخارجية، مع التركيز على الشركات الصناعية والمنتجة للمكونات الوسيطة والداعمة للصناعات، والمشروعات التى تستهدف التصدير وذلك فى إطار حرص البنك على المساهمة فى تحقيق النمو الاقتصادى.

ووضع البنك خطة لتدريب وتنمية مهارات وخبرات العاملين بالوحدة الجديدة، وبالفعل تم إشراك جميع مسئولو الائتمان ومدراء الفروع فى دورات ائتمانية مكثفه متخصصة فى المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ليصبح جميع العاملين كوادر متخصصة على معرفه باحتياجات ومخاطر القطاع وبالتالى يصبح مسئول الائتمان قادرا على منح الائتمان الجيد على أسس موضوعية ومتابعة استمراريته وجودته، كما يستعد البنك لإطلاق خدمة "الكول سنتر" المتخصصة لعملاء القطاع خلال 2016 للرد على جميع استفساراتهم.

ويسعى بنك الإمارات دبى الوطنى مصر إلى زيادة استثماراته فى هذا القطاع الواعد، وذلك عبر تقديم خدمات متنوعة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة التى تساهم فى دفع عجلة الانتاج وتحقيق التنمية المستدامة وتوفير الآلاف من فرص العمل والنهوض بالاقتصاد القومى.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا