الارشيف / أخبار العالم / اليوم السابع

ركلة جزاء وهمية لـ"سموحة" ومعروف أغفل طرد مدافع إنبى أمام الزمالك

أقيمت 3 مباريات فى ختام  الجولة الـ7 من عمر الدورى،أمس الاثنين، ورصد اليوم السابع أداء الحكام باللقاءات الثلاثة.

مباراة المصرى وطنطا أقيمت باستاد برج العرب وانتهت بفوز أبناء بورسعيد برباعية نظيفة وأدارها حكم الدرجة الاولى هشام عبد الحميد الذى ظهر هادئا وتدخل بالصافرة واحتسب 40 خطأ على الفريقين ولم يسمح بالتنافس العادل على الكرة ويجب أن يسمح بالالتحام بين اللاعبين على الكرة دون إيذاء رغم أنه لدية خبرة تساعده فى تقدير الفرق بين التهور والإهمال والأخطاء الوهميه وكان حاسما مع اعتراضات اللاعبين .

أشهر الحكم البطاقة الصفراء للتهور والاعتراض فى 4 مناسبات لثلاثى طنطا سليمان عبد ربة ومحمد جابر وهانى عادل فى الدقائق 2،28،34  وإنذار وحيد للمصرى من نصيب اسلام صالح فى الدقيقة 31 من عمر المباراة.

ظهر المساعدان إبراهيم عبد الوهاب مصطفى حسنبيقظة وتركيز وسمحا باستمرار اللعب بشكل جيد وأشارا على 4 حالات تسلل فى توقيت مناسب. الحكم الرابععلى الكيكى لم يجد صعوبة فى السيطرة على المنطقة الفنية وأدى مهامه بشكل جيد. إحصائيات المباراة : 40 خطأ- 6 ركلات ركنية- 4 بطاقات صفراء- 4 حالات تسلل- 4 أهداف- مباراة سموحة والاسماعيلىالتى أقيمت على نفس الملعب فى السادسة إلا ربع وانتهت بفوز سموحه بهدفين مقابل هدف ادارها حكم الدرجة الاولى عبد العزيز السيد الذى ظهر بلياقة بدنية طيبة وتحرك بشكل جيد وحاول التواجد بالمكان المناسب اغلب فترات المباراة وتعامل مع اللاعبين بهدوء خاصة أنها تعتبر من اللقاءات الصعبة بالجولة السابعة.

أطلق الحكم الصافرة على 45 خطا على الفريقين  فى تقدير جيد إلا انة لم يكن موفقا فى قرار احتسب ركلة جزاء وهمية لصالح مهاجم سموحه احمد حسن مكى فى الدقيقة 85 من عمر المباراة احرز منها الفريق السكندرى الهدف الثانى.

اشهر الحكم البطاقة الصفراء فى مناسبتين للاعب الاسماعيلى حسنى عبد ربة فى الدقيقة 17 كما انذر لاعب سموحه  اسلام محارب فى الدقيقة 82 من عمر المباراة كما اشهر البطاقة الحمراء (انذار ثانى) للاعب الاسماعيلى عماد حمدى فى الدقيقة 41 من عمر المباراة ويعتبر  من افضل قرارات حكم المباراة.

المساعدان سعد سيد ومصطفى عطيةاشارا على 3 حالات تسلل فى توقيت مناسب وتعاونا مع الحكم فى ادارة المباراة طبقا لقانون. الحكم الرابع محمد عبداللهتعامل مع الاجهزة الفنية بهدوء وادى مهامه بشكل جيد . احصائيات المباراة: 45 خطا- 3 حالات تسلل- بطاقتين صفراء - 3 أهداف.. حالة طرد - 13 ركلة ركنية مواجهة الزمالك وانبىالتى أقيمت باستاد  بتروسبورت فى الثامنة والنصف مساءا وانتهت بفوز الزمالك بهدفين مقابل هدف ادارها الحكم الدولى محمد معروف حيث ظهر هادئا خلال ادارته للقاء وتميز بلياقة بدنية طيبة وكان يجد صعوبة للخروج من محيط اللعب وطريق الكرة خاصة فى الارتداد السريع كما اكثر من الحديث والشرح مع اللاعبين خلال المباراة.

احتسب الحكم 52 مخالفة على الفريقين فى تدخل كثير بالصافرة ولم يسمح باستمرار اللعب فى الاخطاء الوهمية وكان يجب ان يسمح بالالتحام دون ايذاء والتنافس العادل على الكرة.

أشهر الحكم البطاقة الصفراء للتهور والاعتراض وإضاعة الوقت لثلاثى انبى على عيد وعمرو طارق ماريو مارتينز فى الدقائق 19،70،75 كما انذر محمد حمدى لاعب الزمالك فى الدقيقة 89 من عمر المباراة وتغاضى الحكم عن اشهار البطاقة الحمراء( انذارثانى) لمدافع انبى عمرو طارق لمنع هجوم واعد امام المساعد الثانى فى الدقيقة 90 من عمر المباراة.

 

ظهر المساعدان ايمن دجيش وعبد الفتاحبيقظة وتركيز وسمحا الثنائى باستمرار اللعب فى اكثر من هجمة خاصة فى المرتدات بخبرة وتعاونا مع الحكم فى الاخطاء القريبة منهما وأشارا على 3 حالات تسلل فى متابعة جيدة. الحكم الرابع سامح فاروقنجح بخبرته فى السيطرة على المنطقة الفنية وتعاون مع الحكم فى ادارة المباراة بشكل جيد. احصائيات المباراة: 52 خطأ - 3 أهداف - 4 بطاقات صفراء- 3 حالات تسلل- 13 ركلة ركنية -

فى اللقاءات الثلاثة التى أقيمت فى ختام الجولة ظهر المساعدين بشكل طيب وساهما بشكل كبير فى نجاح المباريات تحكيميا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا