الارشيف / أخبار العالم / مبتدأ

ترحيب دولى بانتخاب رئيس جديد للبنان وانتهاء فترة الفراغ الرئاسى

رحبت عدد من الدول بانتخاب العماد ميشال عون رئيسا للجمهورية اللبنانية، وانتهاء فترة الفراغ الرئاسى التى شهدتها البلاد.

وبعث العاهل الأردنى الملك عبدالله الثانى، الإثنين، برقية تهنئة للرئيس اللبنانى العماد ميشال عون، بمناسبة انتخابه رئيسا للجمهورية اللبنانية، معربا -فى البرقية- عن أطيب التمنيات بالتوفيق، مؤكدا حرص الأردن على توطيد أواصر التعاون مع لبنان، وتمتين أطر الشراكة فى مختلف المجالات، وبما يحقق المصالح المشتركة للشعبين والبلدين الشقيقين، ويعزز مسيرة العمل العربى.

كما أعرب الملك عبدالله الثانى عن ثقته بأن يتمكن لبنان الشقيق، بقيادة الرئيس عون، من تعزيز وحدته الوطنية، وتجاوز مختلف التحديات التى تواجهه، وبما يحفظ أمنه واستقراره.

وأجرى الرئيس السورى بشار الأسد، اتصالا هاتفيا مع نظيره اللبنانى ميشال عون، هنأه فيه بانتخابه رئيسا للبنان، وذكرت وكالة الإعلام السورية الرسمية "سانا" أن الرئيس الأسد تمنى للرئيس عون "النجاح فى مهامه الجديدة وأن تشكل خطوة انتخابه مرحلة جديدة فى الحياة السياسية اللبنانية تسهم فى تعزيز استقرار لبنان وتحقيق مستقبل أفضل للشعب اللبنانى".

بدوره، وجه الرئيس الموريتانى محمد ولد عبدالعزيز، برقية تهنئة إلى الرئيس عون، أعرب فيها عن تمنياته له بالنجاح فى مهمته وللشعب اللبنانى المزيد من التقدم والازدهار.

كما أكد ولد عبدالعزيز حرصه الدائم على تنمية وتطوير علاقات الأخوة والتعاون القائمة بين البلدين بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا