الارشيف / أخبار العالم / i24news

الجيش الاسرائيلي يعتقل شقيق منفذ عملية حاجز بيت ايل قرب رام الله

  • 1/2
  • 2/2

الجيش الإسرائيلي يقتحم منزل عائلة تركمان منفذ عملية الامس ويعتقل شقيقه ويصادر تصاريح عمل افراد الاسرة

في صبيحة اليوم التالي لعملية إطلاق النار التي نفذها شرطي فلسطيني عند حاجز عسكري إسرائيلي قرب رام الله، تجلت تفاصيل جديدة تتعلق بهذه العملية وبمنفذها. فقد اعلن الناطق العسكري ان الجيش الإسرائيلي اقتحم خلال ساعات الليلة الماضية بيت منفذ العملية محمد تركمان في بلدة قباطية وصادر تصاريح العمل الممنوحة لأفراد اسرته ثم اعتقل شقيقه واقتاده للتحقيق معه.

الى هذا أفادت مصادر طبية إسرائيلية ان الجندي الذي ورد في البداية ان اصابته خطيرة أصبحت الآن متوسطة وانه في حالة مستقرة بينما حالة الجنديين المصابين الاخرين وصفت بالخفيفة.

وعلى الجانب الآخر، قالت مصادر مقربة من حركة حماس ان قوات الامن الفلسطيني اقتحمت منزل منفذ العملية محمد تركمان قبل وقوع الحدث وتمكنت من مصادرة سلاح وذخيرة من بيته. ويبدو ان ذلك جاء خشية تنفيذه لعملية مسلحة.

يذكر ان محمد تركمان منفذ العملية كان يعمل ضمن صفوف الشرطة الفلسطينية وتحديدا كان يعمل في حراسة مقر المجلس التشريعي في رام الله وقد أنهى وردية عمله وتوجه لتنفيذ العملية في حاجز بيت ايل القريب من رام الله، وفق ما أفادت به النتائج الأولية للتحقيق. وعليه يعتزم الجيش الإسرائيلي طلب توضيحات من أجهزة الامن الفلسطينية حول الامر.

من ناحية أخرى، قال الناطق العسكري الإسرائيلي ان قوات الجيش اعتقلت الليلة الماضية في مناطق مختلفة من الضفة الغربية 10 فلسطينيين مطلوبين لدى اجهزة الامن الإسرائيلية للتحقيق للاشتباه بأنهم "شاركوا في عمليات إرهابية وفي الاخلال بالنظام والعنف ضد مواطنين وقوات الامن"، وفق بيان الناطق العسكري الذي أضاف ان بعض المعتقلين ينتمون لحركة حماس.

مواضيع ذات صلة: حماس تشيد بمنفذ عملية إطلاق النار على الجنود الإسرائيليين

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا