الرياضة / سبورت 360

بالأرقام .. كل ما فعله بنزيما في مباريات الكلاسيكو

يعد المهاجم الفرنسي كريم بنزيما من أبرز نجوم مباريات الكلاسيكو التي تجمع ريال مدريد وبرشلونة خلال السنوات الماضية، فقد نجح في التوقيع على أهداف حاسمة وساهم في فوز الريال في العديد من المباريات مؤخراً.

ويستعد بنزيما لخوض الكلاسيكو 26 بقميص ريال مدريد في مختلف البطولات، مما يجعل برشلونة أكثر فريق واجهه البنز طوال مشواره الاحترافي.

وشارك بنزيما في 25 كلاسيكو حتى الآن 5 منهم لعب كبديل في الشوط الثاني، كما تم استبداله في 12 مباراة أخرى، أي أنه أكمل 8 مباريات فقط حتى الدقيقة 90.

وتمكن مهاجم ليون السابق من تسجيل 8 أهداف في شباك برشلونة كان آخرها هدفه في إياب الليجا الموسم الماضي الذي جاء من كرة شبه مقصية وساهم بشكل مباشر في خروج ريال مدريد منتصراً باللقاء بهدفين مقابل هدف.

وما يميز بنزيما عن باقي المهاجمين في الكلاسيكو ليس الأهداف التي أحرزها فقطن بل قدرته الكبيرة على منح التمريرات الحاسمة في هذه المباريات الحساسة، حيث صنع 6 أهداف لزملائه في الكلاسيكو، أي أنه ساهم بتسجيل 14 هدف بالمجمل العام.

وحقق بنزيما 6 انتصارات رفقة ريال مدريد في الكلاسيكو مقابل 13 هزيمة لبرشلونة، في حين انتهت 6 مباريات بالتعادل. أما بخصوص البطاقات الصفراء والحمراء فلم يتلقى البنز أي بطاقة ملونة خلال المباريات التي خاضها ضد البرسا.

ربح آي فون 7 بالتعاون بين UAE Exchange وسبورت 360 عربية .. اضغط هنا

جدول الإصابات

مقالات وتحليلات خاصة

موسوعة الفوائد الغذائية

الأخبار حسب النجوم

بنك الأرقام والإحصائيات

أهم جداول الترتيب والتصنيف

مقاطع فيديو لا تنسى

كنز المعلومات الرياضية

أساطير الرياضة

إنجازات وبطولات الأندية والمنتخبات

مواهب تحت المجهر

تابعنا على شبكات التواصل

اشترك بالنشرة الأسبوعية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا