الرياضة / البيان

خليفة بن حميدان: حكام دوري الأولى متميزون

  • 1/2
  • 2/2

أشاد خليفة بن حميدان نائب رئيس مجلس إدارة نادي دبي، بمستوى حكام دوري الدرجة الأولى «الهواة»، والذين يقدمون أداء متميزا خلال إدارة المباريات في الموسم الحالي.

حيث يظهرون في قمة التركيز والتفاعل مع المباريات، ومنح كل فريق حقه تماماً، صحيح هناك بعض الأخطاء ولكنها قليلة وغير مؤثرة، وتسعى لجنة الحكام على تقليلها على قدر المستطاع في جهود تحسب لها وللحكام أنفسهم الحريصين على الظهور الجيد والتميز على قدر المستطاع.

وقال خليفة بن حميدان: أقول شهادة حق على الرغم من بعض النتائج السلبية لفريق دبي، في مسابقة دوري الدرجة الأولى، حيث لعب الفريق حوالي 5 مباريات في تصفيات مسابقة كأس رئيس الدولة، و3 مباريات في بطولة دوري الأولى، وحتى الآن أرى أن التحكيم أفضل من المواسم الماضية، حيث يقوم نخبة من شباب الحكام بإدارة المنافسات بشكل جيد، يجعلني أتوقع لهم مستقبلا باهرا في إدارة منافسات دوري الخليج العربي.

برامج تطوير

وقال نائب رئيس مجلس إدارة نادي دبي، إن جهود لجنة الحكام في تطوير كوادرها وتحقيق أقصى قدر من العدالة واضحة خلال مختلف منافسات الموسم، ونحن نتوقع الكثير من اللجنة خلال الفترة المقبلة، من خلال تطبيق عدد من البرامج التي تخدم مسيرة التحكيم، مثل برنامج الثواب والعقاب.

لأن مكافأة الحكام المتميز لا تقل أهمية عن معاقبة حكم أخطأ، الخطأ هنا ليس في تقدير لعبة، وإنما أخطاء كبيرة يكون لها صدى على مكانة حكامنا.

تفعيل الاتفاقيات

وعن أخطاء بعض الحكام في منافسات دوري الخليج العربي يقول خليفة بن حميدان، لعل حدوث بعض هذه الأخطاء خلال منافسات دوري الخليج العربي وتعامل لجنة الحكام معها، يشير إلى أن اللجنة تسير في الطريق الصحيح، ولكننا نطالب ببذل جهد في تفعيل اتفاقات التوأمة بين اتحاد الكرة وعدد من الدول الآسيوية والعربية، فيما يتعلق بالتحكيم من خلال تبادل الحكام بيننا.

وتلك الدول خاصة أشقاءنا في الخليج وبعض الدول العربية، والذين يملكون كوادر طيبة، حيث تملك السعودية والبحرين وسلطنة عمان عددا من الكوادر الطيبة فلماذا لا نستعين بهم في بعض مباريات في دوري المحترفين.

وهناك عدد من الفوائد من تفعيل هذا البرنامج مثل تقليل الضغط عن حكامنا، ومنحهم فرصة إدارة منافسات دوريات أخرى لاكتساب مزيد من الخبرات، كما أننا سوف نستعين بكوادر أشقائنا الذين يأتون إلينا دون أية تأثيرات من شارعنا الكروي.

جهود المسابقات

وفيما يتعلق بنشاط لجنة المسابقات في اتحاد الكرة، وقيامها بعمل زيارات للأندية وتطوير المسابقات، يقول خليفة بن حميدان: نلمس حركة دؤوبة ومتميزة من اللجنة التي يترأسها سعيد الطنيجي، حيث قامت بزيارة عدد من الأندية من بينها نادي دبي من أجل الوقوف على الواقع الميداني.

ومثل هذه الزيارات مفيدة للطرفين لأنها تلامس الواقع، وتقف على المعوقات التي تصادف أهل الميدان، وتقرب من وجهات النظر، وبصراحة مثل هذه الزيارات الميدانية تخدم كرة الإمارات، كما أن اللجنة اتخذت عدة قرارات تطويرية سيكون لها صدى طيب على كرتنا في الفترة المقبلة، كونها تصب في الصالح العام.

زيادة التنافس

وعن تضاؤل فرص مشاركة اللاعبين أبناء المواطنات في المسابقات يقول خليفة بن حميدان، بالعكس قرار مشاركة أبناء المواطنات سوف يساهم في زيادة التنافس بين اللاعبين، كما أن عدد اللاعبين المتميزين من أبناء المواطنات ليس بكثير كما يعتقد البعض.

حيث إن أعداد اللاعبين المتميزين قليلة للغاية، وقال نحن في نادي دبي نهتم بقطاع المراحل السنية ونوليه كل الرعاية وعوامل الاستقرار، وأصبحنا نعتمد على أبنائنا اللاعبين من قطاع المراحل في اللعب مع الفريق الأول وهذا أمر يحسب لنا ونعتز بذلك.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا