الرياضة / البيان

الأهلي ضيفاً ثقيلاً على الفيصلي في الدوري السعودي

يحل الأهلي حامل اللقب ضيفاً ثقيلا على الفيصلي في افتتاح مباريات الجولة الحادية عشرة من الدوري السعودي اليوم ويسعى الأهلي لتحقيق الفوز لنسيان أحزانه ومصالحة جماهيره بعد الخسارة في الجولة الماضية من الهلال بالإضافة إلى تجديد آماله في الحفاظ على لقبه، فيما يريد الفيصلي الدخول أكثر في المنطقة الآمنة والابتعاد عن المراكز المهددة بالهبوط.

ويحتل الأهلي المركز الرابع برصيد 19 نقطة بفارق خمس نقاط عن الهلال المتصدر، فيما يحتل الفيصلي المركز الحادي عشر برصيد تسع نقاط. وفي اليوم نفسه، سيستضيف النصر الباطن في مباراة خارج التوقعات.

ويسعى زوران ماميتش مدرب النصر للفوز بهذه المباراة تجنباً للإقالة خاصة بعدما أشارت تقارير صحفية سعودية في الفترة الأخيرة عن نية إدارة النادي الإطاحة بالمدرب في حالة الخسارة أو التعادل مع الباطن وذلك بعد أن خسر الفريق في الجولة الماضية من التعاون 1 - 2. في المقابل يسعى الباطن لتحسين وضعه في جدول الترتيب والابتعاد عن المراكز المهددة للهبوط خاصة .

وأنه يريد أن يظل في دوري المحترفين في الموسم المقبل بعد أن صعد له بنهاية الموسم الماضي.ويحتل النصر المركز الثالث برصيد 21 نقطة في المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط عن الهلال المتصدر، فيما يحتل الباطن المركز العاشر برصيد تسع نقاط.

مواجهة

ويدخل نادي الهلال اختباراً جديداً للحفاظ على الصدارة عندما يستضيف فريق الشباب على استاد الملك فهد الدولي غداً ويلتقي اتحاد جدة مع الاتفاق والقادسية مع الرائد.وعلى ملعب الملك فهد الدولي لن تكون المباراة سهلة على فريقي الهلال والشباب في ظل رغبتهما الأكيدة للفوز بالمباراة حيث يأمل الهلال في مواصلة سلسلة انتصاراته الأخيرة في الدوري والحفاظ على صدارة الترتيب لاسيما.

وأن ملاحقيه يتطلعون لسقوطه في هذه المباراة للاقتراب من الصدارة وربما الانقضاض عليها.في المقابل يريد الشباب الفوز بتلك المباراة لاستعاده آماله في المنافسة على اللقب والعودة لنغمة الانتصارات التي ابتعد عنها الفريق في آخر مباراتين له بالدوري.

أمل

ويأمل رامون دياز المدير الفني للهلال في استغلال عاملي الأرض والجمهور ونشوة الفوز على الأهلي 2 - 1 في الجولة الماضية لتحقيق الفوز على الشباب.وحرص دياز على الاجتماع بلاعبيه عقب مباراة الأهلي مباشرة .

وأكد لهم ضرورة غلق صفحة هذه المباراة ونسيانها تماما والتركيز في مباراة الشباب لتحقيق الفوز والاستمرار في صدارة الترتيب.في المقابل يسعى سامي الجابر المدير الفني للشباب إلى إخراج الفريق من عثرته في الجولتين الماضيتين حيث تعادل أمام الوحدة سلبيا ثم الرائد 2 - 2.

تأكيد

وأكد الجابر عقب التعادل أمام الرائد في الجولة الماضية أنه سيقوم بمعالجة الأخطاء التي وقع فيها الفريق في تلك المباراة وما قبلها ليكون جاهزا لمواجهة الهلال التي سيسعى بكل قوته للفوز بها. وفشل الشباب في تحقيق الفوز على الهلال في آخر خمس مباريات جمعتهما حيث فاز الهلال في أربع مباريات وتعادلا في مباراة واحدة فقط.

ويرجع آخر فوز حققه الشباب على الهلال ليوم 17 أكتوبر 2014 عندما فاز بهدف نظيف في الأسبوع السابع من الدوري، فيما يرجع آخر فوز حققه الهلال على الشباب ليوم 24 أكتوبر الماضي عندما فاز بهدفين نظيفين في دور الثمانية من بطولة كأس ولي العهد.

هدف

وعلى ملعب الجوهرة المشعة، سيسعى اتحاد جدة بكل قوته للفوز على الاتفاق الذي يقدم مستويات جيدة من أجل حصد نقاط المباراة كاملة لتضييق الخناق أكثر على الهلال المتصدر، فيما يأمل الاتفاق في مواصلة مفاجآته بالدوري وتحقيق نتيجة إيجابية. ويحتل اتحاد جدة المركز الثاني في جدول الترتيب برصيد 22 نقطة بفارق نقطتين عن الهلال المتصدر.

فيما يحتل الاتفاق المركز السادس برصيد 19 نقطة. وفي مباراة أخرى، يسعى القادسية للفوز على ضيفه الرائد والابتعاد عن المركز الأخير فيما يسعى الرائد للفوز لتحسين مركزه في جدول الترتيب. ويحتل القادسية المركز الرابع عشر الأخير برصيد خمس نقاط، فيما يحتل الرائد المركز السابع برصيد 13 نقطة.

وتختتم مباريات هذه الجولة، بعد غدٍ، بمباراتين، حيث يستضيف الفتح، صاحب المركز الثالث عشر قبل الأخير برصيد خمس نقاط، الوحدة، صاحب المركز التاسع برصيد عشر نقاط، في المباراة الأولى. وفي المباراة الثانية، يلعب التعاون، صاحب المركز الثامن برصيد 12 نقطة، مع الخليج، صاحب المركز الثاني عشر برصيد ثماني نقاط.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا