الرياضة / البيان

استقالة الملا تثير علامات استفهام أسرة الطائرة

أثارت الاستقالة التي تقدم بها يوسف الملا رئيس اتحاد الكرة الطائرة من منصبه، الكثير من الجدل وعلامات الاستفهام، خاصة وأنه فاز منذ شهور قليلة، برئاسة مجلس إدارة الاتحاد لدورة جديدة تمتد حتى 2020، وذلك في الانتخابات التي جرت خلال يونيو الماضي، وجاءت استقالة الملا من خلال رسالة اعتذار عن عدم الاستمرار في المنصب، وسلمها إلى سالم الكثيري النائب الأول لرئيس اتحاد الطائرة.

من جانبه، تجنب النائب الأول لرئيس اتحاد الطائرة، عرض رسالة الاعتذار أو حتى مناقشاتها خلال اجتماع مجلس إدارة اتحاد الكرة الطائرة الذي عقد أول من أمس، انتظاراً لما تسفر عنه المحاولات التي بدأت في التواصل مع الملا، لإقناعه بالعدول عن الاستقالة، إذ تلقى رئيس اتحاد الطائرة المستقيل، عدداً من الاتصالات الهاتفية من شخصيات رياضية مسؤولة في الدولة، عقب نشر «البيان الإلكتروني»، لخبر استقالته، كما التقى الملا أمس، مع بعض المسؤولين، والذين سعوا للتعرف على سبب الاستقالة، ومحاولة الوصول لإنهاء أسباب تلك الاستقالة، وعودة يوسف الملا، إلى رئاسة اتحاد الطائرة.

أسباب الاستقالة

في حين، أبدى يوسف الملا تحفظه في الكشف عن أسباب الاستقالة التي تقدم بها، وأكد تفضيله الاحتفاظ بتلك الأسباب التي أوضحها خلال حديثه مع المسؤولين الرياضيين في الدولة، مع العلم أنه تم الكشف عن استقالة الملا فور عودته من مرافقة منتخبنا الوطني الأول، في مشاركته بالبطولة العربية الـ20.

والتي اختتمت بالعاصمة المصرية القاهرة الخميس الماضي، باحتلال «الأبيض» المركز الرابع، بعد منتخبات مصر والبحرين والعراق أصحاب المراكز الثلاثة الأوائل، وقبل منتخبات السعودية والأردن وفلسطين في المراكز الخامس والسادس والسابع.

تنافس قوي

من ناحية أخرى، أشادت الشيخة شمسة بنت حشر آل مكتوم، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة الطائرة، رئيس اللجنة النسائية بالاتحاد، بالمستوى الذي تقدمه الفرق المشاركة في كأس الاتحاد للسيدات للطائرة للموسم الرياضي 2017/2016، مؤكدة أن البطولة تشهد تنافساً قوياً بين الفرق السبعة المشاركة.

والمدعمين بلاعبات على مستويات عالية، كما أشارت إلى أن البطولة لن يعرف الفائز بلقبها حتى الجولة الأخيرة، في ظل تقارب النقاط بين فرق البطولة التي تقام جولاتها بنظام التجمعات الأسبوعية.

الجولة الثالثة

يذكر أن، صالة النادي الأهلي، تستضيف الجولة الثالثة من كأس الاتحاد للسيدات للكرة الطائرة صباح غد الجمعة، والتي تشهد مباراتين، ويلتقي فيهما فريق اتحاد الشباب اللبناني مع فريق شيفروليه في العاشرة، وفريق سكاي دايف مع فريق طيران الإمارات في الحادية عشرة والنصف.

وستكون المباراة الأولى، فرصة أمام اتحاد الشباب اللبناني، لانتزاع أولى نقاطه في البطولة، بينما يسعى شيفروليه، لتعزيز صدارته للترتيب، بينما يسعى كل من سكاي دايف وطيران الإمارات، إلى تحقيق الفوز في المباراة الثانية، للدخول في دائرة التنافس على لقب البطولة، مع ثلاثي القمة، خاصة في ظل غياب فريقي الوصل ومكتب المستشار الوطني، عن الظهور في تلك الجولة.

4

تتساوى 4 فرق على صدارة ترتيب مسابقة كأس الاتحاد للسيدات برصيد 4 نقاط من مباراتين، وهي فرق شيفروليه والوصل ومكتب المستشار الوطني، والتي تحتل المراكز الثلاثة الأولى بالترتيب، ويفصل بينها فارق نسبة نقاط الأشواط، ويحتل فريق سكاي دايف دبي المركز الرابع، برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة.

ويأتي خامساً، فريق طيران الإمارات بالرصيد نفسه، ولكن من مباراتين، ويحتل فريق أسبريا المركز السادس قبل الأخير بدون نقاط من مباراة واحدة، وفريق اتحاد الشباب اللبناني، المركز السابع الأخير بدون نقاط من مباراتين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا