الرياضة / الشرق الاوسط

ساوثغيت مدربًا لمنتخب إنجلترا حتى 2020

  • 1/2
  • 2/2

ساوثغيت مدربًا لمنتخب إنجلترا حتى 2020

الخميس - 2 شهر ربيع الأول 1438 هـ - 01 ديسمبر 2016 مـ رقم العدد [13883]

SPORT-01-12-16-08.jpg?itok=LUqHi3Rd

غاريث ساوثغيت (أ.ف.ب)

لندن: «الشرق الأوسط»

أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، أمس، تثبيت غاريث ساوثغيت مديرًا فنيًا للمنتخب الأول، بعقد يمتد 4 سنوات، بعد أن سبق وقاد الفريق بشكل مؤقت عقب رحيل سام ألارديس المفاجئ في سبتمبر (أيلول) الماضي.
وخضع ساوثغيت، 46 عامًا، الأسبوع الماضي، لإجراء المقابلة لشخصية معه، بعدما حافظ على سجل الفريق خاليًا من الهزائم في المباريات الأربع التي قاد فيها المنتخب الإنجليزي بشكل مؤقت.
ورأى الاتحاد الإنجليزي أن ساوثغيت الذي قاد الفريق إلى انتصارين وتعادل واحد في 3 مباريات خاضها بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018، ثم تعادل مع المنتخب الإسباني وديًا في ختام المباريات الأربع التي تضمنتها المهمة المؤقتة، هو الأنسب للمرحلة المقبلة.
وقال جريج كلارك، رئيس الاتحاد الإنجليزي للعبة، الذي كان ضمن أعضاء اللجنة الخماسية، إن ساوثغيت أثبت أنه قادر على تولي المسؤولية بشكل دائم، وإنه سيقود المنتخب في نهائيات كأس العالم 2018 وكأس أوروبا 2020.
كان ساوثغيت الذي يتولى أيضًا تدريب المنتخب الإنجليزي للشباب (تحت 21 عامًا)، قد طالب اتحاد الكرة بحسم موقفه قبل نهاية نوفمبر (تشرين الثاني)، واشترط الحصول على عقد يمتد حتى نهاية كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020)، وراتب لا يقل عن ما كان يتقاضاه ألارديس وسلفه روي هودجسون.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا