الرياضة / الشرق الاوسط

الهلال يوافق على إعارة بوناتيني لولفرهامبتون الإنجليزي

  • 1/2
  • 2/2

الهلال يوافق على إعارة بوناتيني لولفرهامبتون الإنجليزي

اشترط 4.5 مليون يورو لما تبقى من عقده

الثلاثاء - 9 ذو القعدة 1438 هـ - 01 أغسطس 2017 مـ رقم العدد [14126]

1501521448835161500.jpg?itok=32pXjniA

لاعبو الهلال على متن الطائرة التي أقلتهم من النمسا إلى الرياض (المركز الإعلامي بنادي الهلال)

الرياض: فارس السبيعي

اتفقت إدارة نادي الهلال مع نادي ولفرهامبتون الإنجليزي، على إعارة البرازيلي ليو بوناتيني لمدة عام مقابل 700 ألف يورو على أن يتم شراء ما تبقى من عقدة بنهاية إعارته مقابل 4.5 مليون يورو في حال رغب النادي الإنجليزي.
ومن جانب آخر تعتزم إدارة نادي الهلال مخالصة الحارس خالد شراحيلي بناء على اتفاق مسبق بينهما بعد أن أصبح شراحيلي خارج حسابات المدرب الأرجنتيني رامون دياز.
ووصلت بعثة الهلال إلى الرياض بعد أن أقام الفريق معسكرا تدريبيا لعشرين يوما خاض خلاله مباراتين وديتين تعادل في الأولى 1-1 بنيفيتو الإيطالي وخسر الثانية 2-1 أمام إيتيمز التركي. وقرر الجهاز الفني منح اللاعبين يوم راحة على أن تستأنف التدريبات يوم غد الأربعاء.
وأنهى الفريق الأولمبي مشاركته في البطولة العربية أول من أمس فيما أكد ‏التشخيص المبدئي تعرض اللاعب عادل المولد تعرضه لكدمة قوية بالركبة فيما تعرض اللاعب متعب المفرج لكدمة في عضلة البطن وذلك خلال مباراة الترجي التونسي الأخيرة.
ومن جهته أشاد سعد المنصور رئيس بعثة الهلال السعودي في البطولة العربية بقرار الاتحاد المحلي بالتعاقد مع حراس أجانب «لما له من إفادة كبيرة للحراس السعوديين».
ووافق الاتحاد السعودي للعبة على تعاقد الأندية مع حراس مرمى أجانب بداية من الموسم المقبل لأول مرة منذ تطبيق نظام الاحتراف عام 1993.
وأشاد المنصور بهذا القرار الذي استفاد منه فريقه بضم العماني علي الحبسي (35 عاما) من ريدينغ الإنجليزي.
وقال المنصور في مقابلة قبل مغادرة الفريق مقر إقامته بالإسكندرية عائدا للرياض «بعد اعتزال الأسطورة محمد الدعيع والحارس مبروك زايد انتظرت السعودية كثيرا ظهور حراس بالمستوى نفسه. ياسر المسيليم حارس الأهلي والمنتخب لم يرق لمستوى الحراس المعتزلين بدليل تعاقد الأهلي مع محمد العويس من الشباب في وجوده. نتمنى أن تتعاقد الأندية السعودية مع حراس في مستوى الحبسي وليس أقل منه. التعاون أيضا تعاقد مع عصام الحضري الذي نتمنى أن يستفيد منه شباب الحراس. كرة القدم لا تعترف بأعمار بدليل وجود الحضري (44 عاما) وأعتقد أنه سيكون نموذجا جيدا لشبابنا على العطاء والكفاح».
وتطرق المنصور في المقابلة لاستعدادات الفريق الأول بقيادة المدرب الأرجنتيني رامون دياز لمواجهة العين الشهر المقبل في دور الثمانية بدوري أبطال آسيا قائلا: «نعرف كل شيء عن العين والكرواتي زوران ماميتش مدرب النصر السابق يعرف أيضا كل شيء عنا. المواجهة مصيرية والفائز يتأهل إلى قبل النهائي لكن في ظل التعاقدات الجديدة واستقرار الجهاز الفني واللاعبين الأجانب أرى أن حظوظنا قوية. هدف الهلال الفوز باللقب الآسيوي وربما نزيد على الثنائية المحلية التي تحققت العام الماضي بإضافة كأس ولي العهد أيضا».
وانتقل رئيس بعثة الفريق الأولمبي بالهلال إلى الحديث عن مصير المنتخب الأول في مشوار التصفيات المؤهلة لكأس العالم العام المقبل في روسيا إذ أعرب عن خشيته من مواجهة الإمارات في الجولة قبل الأخيرة قائلا: «أخشى من مواجهة الإمارات على أرضها لأنها ستتحكم في نتيجة مباراتنا أمام اليابان في ختام التصفيات في جدة. الإمارات ستخوض المباراة بأريحية كبيرة ودون ضغوط وستؤثر نتيجة المواجهة على أدائنا أمام اليابان في جدة بختام التصفيات».

السعودية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا