الارشيف / الرياضة / سبورت 360

رابطة إنتر الرسمية في الأردن .. طموح حدوده السماء

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

كم من الرائع تتويج الجهود بالنجاح الممزوج بالفرح ليصبح مدعاةً للفخر ويتحول لرواية ممتدة الفصول على امتداد السنوات المكتوبة في عمر كرة القدم.

فكرة تأسيس روابط رسمية لأندية أوروبية لا زالت تلقى رواجاً واسعاً في الشارع الرياضي الأردني حتى بات عدم وجود رابطة رسمية لفريق أوروبي عريق في الأردن مدعاة للتساؤل وفكرة تحتاج لتطبيق جماعي وهو ما حدث فعلاً لروابط رأت النور منذ سنوات وأخرى تنتظر الإعتراف بها مستقبلاً.

إحدى هذه الروابط الرسمية كانت رابطة إنتر ميلانو والتي سنلقي عليها الضوء في هذا التقرير المفصل بعد أن قابلنا رئيسها شريف الجوابرة ونائبه مايكل الصايغ.

علم الرابطة في السان سيرو

علم الرابطة في السان سيرو

توجيهات من لبنان للحصول على اعتراف الطليان

تبلورت فكرة تأسيس رابطة رسمية لإنتر في الأردن في عقل الإنتريستا ميسرة أبو العون الذي تواصل مع محامي إيطالي وهو أحد أعضاء ألتراس كورفا نورد التابعة لإنتر، والذي بدوره نصحه بالتواصل مع رابطة إنتر في لبنان التي زودته بالتعليمات الواجب اتباعها مع مكاتب إنتر في ايطاليا للحصول على اعتراف رسمي.

وبعد مراسلات متواصلة مع النادي الأم استطاعت مجموعة من إنتريستا الأردن الحصول على اعتراف رسمي من إنتر في التاسع من مارس عام 2013 يمنحها حق تمثيل جماهير الفريق في الأردن تحت مسمى Inter Club Jordan وتالياً أسماء المشاركين بتأسيسها:

– أحمد صيام

– محمود خريسات

– محمد الجوارنة

– يحيى الكساسبة

– معتصم البدارين

– لؤي حداد

إنطلاق التجمعات

الجوابرة ومسؤول روابط إنتر أندريا

الجوابرة ومسؤول روابط إنتر أندريا

بعد الحصول على الإعتراف الرسمي انطلقت تجمعات رابطة إنتر ميلانو في الأردن وأقامت تجمعها الأول في الرابع عشر من سبتمبر عام 2013 في Sport Cafe بالعاصمة عمّان بمواجهة إنتر ويوفنتوس بالدوري والذي انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وفي الثالث عشر من سبتمبر عام 2015 أقامت الرابطة أضخم تجمع لها في مواجهة ديربي ميلانو أمام الجار ميلان في لقاء ذهاب الدوري وأقيم في مقهى قرطبة بحضور 120 شخص وانتهى اللقاء بفوز النيراتزوري بهدف جوارين.

العضوية والإشتراك

ينضوي تحت لواء رابطة إنتر الأردن حالياً 100 عضو منهم 78 عضواً رسمياً والباقي ينتظرون تجديد اشتراكهم، وتبلغ رسوم عضوية الشخص الواحد 25 دينار أردني وتتضمن بطاقة العضوية الصادرة عن مكاتب النيراتزوري في ايطاليا مجموعة هدايا ويتم تجديد عضويتهم بداية كل موسم.

حامل هذه البطاقة يتمتع بمزايا يوفرها النادي في ايطاليا بخصومات على تذاكر مباربات الفريق ودخول متحف النادي وملعب سان سيرو بالإضافة للأبيانو جنتيلي مركز تدريبات الفريق، بالإضافة لذلك يوفر النادي لمشجعيه الراغبين بحضور مباريات الفريق المساعدة في التواصل مع السفارة الإيطالية في بلدانهم لتسهيل إجراءات حصولهم على الفيزا لزيارة ميلانو.

وفي الأردن توفر الرابطة لحامل بطاقة عضويتها خصومات على منتجات تابعة لشركات لها اتفاقيات تعاون خدمية وترفيهية مع الرابطة.

هذا ويعد الطفلان حمزة صيام وإيفان ليث الحكيم أصغر عضوين رسميين في الرابطة وعمرهما الآن 3 سنوات.

إنتخابات الرابطة

توفر رابطة إنتر في الأردن لأعضائها مزيداً من الشفافية على الدوام وترفع شعار “المشاركة للجميع” ، كما أن رئاسة الرابطة لا تعتبر حكراً على أحد حيث ترأس الرابطة منذ تأسيسها عام 2013 ثلاثة أشخاص وهم:

– محمد الجوارنة

– ميسرة أبو العون

– شريف الجوابرة “الرئيس الحالي”

هذا وتكتسي انتخابات الرابطة أهمية خاصة لدى أعضائها ويشرف عليها إتحاد رابطات مشجعي الأندية الأوروبية في الأردن بالإضافة لأشخاص ذو علاقة من خارج الإتحاد.

وقد أقيمت آخر انتخابات للرابطة في شهر مايو الماضي وفاز برئاستها شريف الجوابرة.

نشاطات وإنجازات

وفد إنتر في ديربي ميلانو

وفد إنتر في ديربي ميلانو

أنجزت الرابطة أول وأهم عمل لها وهو تطبيق نظام عمل مؤسسي قائم على توزيع الأدوار لخلق عمل جماعي يفخر به جميع الأعضاء دون أن ينسب شخص واحد الفضل لنفسه.

وقد جاء الهيكل الإداري للرابطة بعد آخر انتخابات أجرتها على النحو التالي:

– شريف الجوابرة “رئيساً”

– مايكل الصايغ “نائب أول للرئيس”

– أحمد صيام “مدير مالي ونائب ثانٍ”

– يحيى الكساسبة “ناطق رسمي ومسؤول المكتب الإعلامي”

– محمد الجوارنة “مستشار إداري”

– ميسرة أبو العون “مستشار إداري”

– ليث الحكيم “عضو”

– أحمد الزعبي “عضو”

– رامي العطاري “عضو”

على صعيد النشاطات تقوم الرابطة بتنظيم تجمعات دورية لعشاق إنتر في الأردن بالإضافة لتنظيم رحلات ترفيهية لأعضائها.

كما قامت بتأسيس فريق كرة قدم تابع لها وتقوم على تنظيم مباريات وبطولات مع فرق أخرى، كما أنها تحتفظ بأواصر تعاون مميزة مع الروابط الأخرى وتبادر دائماً بالتهنئة والتبريك لأي إنجاز أو عمل تحققه روابط أخرى.

إهتمام خاص بذوي الإحتياجات الخاصة

مع فريق الشلل الدماغي

مع فريق الشلل الدماغي

في الرابع عشر من يناير الماضي قامت الرابطة بتوجيه دعوة لفريق الشلل الدماغي ونظمت له مباراة أمام فريق الرابطة الأمر الذي ترك أثراً طيباً في نفوس الجميع، حيث حظي الحدث بتغطية خاصة من التلفزيون الأردني وجريدة الرأي.

وقد كررت الرابطة هذا النشاط بشكل أوسع ودعت له روابط أخرى، كما احتفلت بفريق الشلل الدماغي وقدمت له هدايا تذكارية كنوع من التعبير عن الإهتمام الخاص منها بهذه الفئة التي تستحق التقدير والإحترام.

على خطى شقيقاتها في الروابط الأخرى تمضي رابطة إنتر نحو تحقيق طموحات وآمال إنتريستا الأردن، كيف لا وهي تمثل فريق بحجم إنتر الذي يملك من التاريخ ما يجعلهم يفخرون به ومن المستقبل ما يمنحهم التفاؤل لأجله.

لمتابعة الكاتب عبر الفيسبوك

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى