الرياضة / المصرى اليوم

«رونالدو» يقود البرتغال لاكتساح جزر فاروه في تصفيات مونديال روسيا

واصل منتخبا سويسرا والبرتغال صراعهما على صدارة المجموعة الثانية بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018، التي من المقرر إقامتها بروسيا، وذلك عقب فوزهما على ضيفيهما منتخبي جزر فاروه وأندورا على الترتيب، الخميس، في الجولة السابعة بالمجموعة.

وتغلب منتخب البرتغال «5-1» على جزر فاروه، فيما فاز منتخب سويسرا «3-0» على منتخب أندورا.

واحتفظ المنتخب السويسري بصدارة المجموعة، بعدما رفع رصيده إلى 21 نقطة، محققًا العلامة الكاملة حتى الآن، عقب فوزه في مباراته السابعة على التوالي، بفارق ثلاث نقاط أمام أقرب ملاحقيه منتخب البرتغال، واحتل منتخب المجر المركز الثالث برصيد عشر نقاط.

في المقابل، قبع منتخب جزر فاروه في المركز الرابع، برصيد خمس نقاط، فيما احتل منتخبا أندورا المركز الخامس، برصيد أربع نقاط، بفارق نقطة أمام منتخب لاتفيا، متذيل الترتيب.

ولم يجد منتخب سويسرا أدنى معاناة في التغلب على أندورا بثلاثية بيضاء، حيث افتتح هاريس سيفيروفيتش التسجيل، بعدما أحرز الهدفين الأول والثاني لمنتخب سويسرا، في الدقيقتين 43 و62، فيما أضاف ستيفان ليشتستاينر الهدف الثالث في الدقيقة 67.

وأحرز النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ثلاثة أهداف «هاتريك»، ليقود منتخب بلاده لاكتساح جزر فاروه «5-1».

وتقدم منتخب البرتغال بهدف مبكر عن طريق «رونالدو»، في الدقيقة الثالثة، قبل أن يضيف نجم فريق ريـال مدريد الإسباني، والمتوج بجائزة أفضل لاعب في العالم العام الماضي، الهدف الثاني للبرتغال في الدقيقة 29، من ركلة جزاء.

وقلص منتخب جزر فاروه الفارق، عقب تسجيل روجفي بالدفينسون هدف الفريق الوحيد في الدقيقة 38، ليضيف ويليام كارفالو الهدف الثالث للبرتغال في الدقيقة 58.

وارتدى «رونالدو» ثوب الإجادة في المباراة، عقب تسجيله الهدف الرابع للبرتغال وهدفه الشخصي الثالث، ليصبح «هاتريك» اللقاء في الدقيقة 65، قبل أن يختتم نيلسون أوليفيرا مهرجان الأهداف، بتسجيله الهدف الخامس في الدقيقة 84.

وتربع «رونالدو» بأهدافه الثلاثة، الخميس، ترتيب هدافي التصفيات الأوروبية للمونديال، بعدما رفع رصيده التهديفي إلى 14 هدفًا، بفارق ثلاثة أهداف أمام أقرب ملاحقيه، المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفيسكي.

شاهد اخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا