الرياضة / الشرق الاوسط

تعادل غانا ينعش آمال مصر في الصدارة «المونديالية»

  • 1/2
  • 2/2

تعادل غانا ينعش آمال مصر في الصدارة «المونديالية»

فوز الفراعنة على أوغندا سيقربهم خطوة من التأهل

السبت - 11 ذو الحجة 1438 هـ - 02 سبتمبر 2017 مـ رقم العدد [14158]

sport-020917-6.jpg?itok=5eyU5OP1

تعادل غانا أنعش آمال المنتخب المصري ببلوغ المونديال («الشرق الأوسط»)

القاهرة: «الشرق الأوسط»

سقط المنتخب الغاني في فخ التعادل 1 - 1 أمام ضيفه منتخب الكونغو خلال المباراة التي جمعتهما أمس الجمعة في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الخامسة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا.
وتقدم المنتخب الكونغولي بهدف سجله تييفي بيفوما في الدقيقة 18 قبل أن يتعادل المنتخب الغاني عن طريق توماس بارتي في الدقيقة 86.
ورفع المنتخب الغاني رصيده إلى نقطتين في المركز الثالث لتتضاءل فرصه في التأهل للمونديال، فيما حصد المنتخب الكونغولي أول نقطة له لكنه يظل في قاع المجموعة.
ويحل المنتخب الغاني ضيفا على نظيره الكونغولي يوم الثلاثاء المقبل في الجولة الرابعة. وصبت هذه النتيجة في مصلحة المنتخب المصري الذي سقط في فخ الخسارة أمام أوغندا الخميس صفر - 1.
ويمكن للمنتخب المصري استعادة صدارة المجموعة التي فقدها بسبب تلك الخسارة والاقتراب خطوة من التأهل للمونديال إذا تغلب على ضيفه الأوغندي يوم الثلاثاء المقبل في الجولة الرابعة من التصفيات.
ويحتل المنتخب المصري المركز الثاني برصيد ست نقاط فيما يحتل المنتخب الأوغندي صدارة الترتيب برصيد سبع نقاط.
ومن جهة ثانية قرر هيكتور كوبر مدرب منتخب مصر إعادة محمد عواد حارس الإسماعيلي لمعسكر الفريق الحالي في برج العرب استعدادا لاستضافة أوغندا يوم الثلاثاء المقبل في الجولة الرابعة من تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2018 في روسيا.
وخسرت مصر، التي لم تتأهل لكأس العالم منذ 1990، أمس الخميس 1 - صفر أمام أوغندا في كمبالا لتتراجع للمركز الثاني في المجموعة الخامسة بست نقاط من ثلاث مباريات بينما تتصدر أوغندا المجموعة بسبع نقاط.
وتعرض المخضرم عصام الحضري قائد المنتخب المصري وحارس المرمى لإصابة خلال المباراة إثر اصطدامه في الشوط الأول مع زميله المدافع أحمد حجازي لكنه لم يتم استبداله.
وقال إيهاب لهيطة مدير المنتخب عبر صفحة الاتحاد المصري على «فيسبوك» إن الجهاز الفني بقيادة كوبر قرر إعادة حارس مرمى الإسماعيلي لمعسكر المنتخب.
وأضاف: «يشارك عواد في مران اليوم برفقة زملائه استعدادا للقاء أوغندا الثلاثاء المقبل باستاد برج العرب».
ويستأنف وصيف بطل أفريقيا 2017 تدريباته اليوم تحت قيادة المدرب الأرجنتيني في إطار سعي الفريق لاستعادة الصدارة بالفوز على أوغندا.
ويرى هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري أن الفريق تلقى خسارة غير مستحقة أمام أوغندا، وأكد أن أمل التأهل لكأس العالم لا يزال قائما من خلال الفوز بالمباريات الثلاث المتبقية من عمر التصفيات.
وأضاف أبو ريدة: «لمست إصرارا من اللاعبين وجهازهم الفني على تجاوز هذه الخسارة، كما تابعت تمسك الجماهير بالأمل، وكل ذلك يجعلني أثق في أن منتخبنا سيعيد البسمة لوجوه المصريين».
ومن جانب آخر بات في حكم المؤكد غياب الدولي الجزائري، رياض محرز، لاعب نادي ليستر الإنجليزي لكرة القدم، عن المباراة التي يلتقي فيها منتخب بلاده مع مضيفه منتخب زامبيا، اليوم السبت، ضمن الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثانية بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.
واختتم المنتخب الجزائري استعداداته لمواجهة زامبيا، بعدما أجرى مرانه الأخير، أمس الجمعة في غياب محرز الذي غادر المعسكر الإعدادي لـ«محاربي الصحراء»، أول من أمس الأربعاء، متوجها إلى أوروبا تمهيدا للتوقيع مع فريق جديد، بحسب ما ذكره اتحاد الكرة الجزائري في موقعه الرسمي.
وكان يفترض أن يلتحق محرز بزملائه في لوساكا اليوم الجمعة، لكن يبدو أن فشل صفقة انتقاله من ليستر حتى الآن، أفسد كل مخططات اللاعب والاتحاد الجزائري.
ونقل تلفزيون «الهداف» عن الإسباني لوكاس الكاراز، المدير الفني للمنتخب الجزائري، قوله إنه لا يملك أي معلومة بشأن محرز، موضحا أن «الخضر» يحضرون في أجواء رائعة بعيدا عن قضية نجم ليستر.
يشار إلى أن الجزائر تتذيل المجموعة الثانية بنقطة واحدة بفارق هدف واحد عن المنتخب الزامبي صاحب المركز الثالث.
ويسعى المنتخب الجزائري لاستعادة اتزانه مرة أخرى والسير في طريقه الصحيح، عندما يحل ضيفا على نظيره الزامبي قبل أن يلتقيا مجددا بالجزائر يوم الثلاثاء المقبل، ضمن المجموعة الثانية.
ويعاني منتخب الجزائر من النتائج المهتزة في الفترة الأخيرة، حيث عجز عن تحقيق أي انتصار خلال مبارياته الرسمية الخمس الأخيرة، مما تسبب في إقالة مدربيه الصربي ميلوفان راييفاتش والبلجيكي جورج ليكنز، ليتولى الإسباني لوكاس ألكازار تدريب المنتخب الملقب بـ(محاربو الصحراء) خلفا لهما.
ويدرك المنتخب الجزائري أن إهدار المزيد من النقاط في مبارياته الأربع القادمة في المجموعة سوف يبدد آماله في الصعود لكأس العالم.
ويتسلح منتخب الجزائر بكتيبة هائلة من المحترفين في الخارج، حيث تضم قائمته التي تم الإعلان عنها لمباراتي زامبيا 20 لاعبا ينشطون في الدوريات الأوروبية، مقابل ثلاثة لاعبين محليين فقط.
وأمس اكتسح المنتخب النيجيري لكرة القدم ضيفه الكاميروني 4 - صفر خلال المباراة التي جمعتهما من منافسات المجموعة الثانية بالتصفيات الأفريقية. وسجل أهداف المنتخب النيجيري كل من أوديون إيجالو وجون أوبي ميكيل وفيكتور موسيس وكيليتشي إيهياناتشو في الدقائق 29 و43 و56 و77.
ورفع المنتخب النيجيري رصيده إلى تسع نقاط في صدارة الترتيب ليقترب خطوة كبيرة نحو التأهل للمونديال، فيما توقف رصيد المنتخب الكاميروني عند نقطتين في المركز الثاني.

مصر رياضة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا