الارشيف / الرياضة / اليوم السابع

حدث اليوم.. الكونغو تجدد أمل الفراعنة فى التأهل لمونديال العالم


كتب أحمد طارق

شهد اليوم، الجمعة 1/ 9/ 2017، اقتناص منتخب الكونغو برازافيل تعادلاً ثمينا مع منتخب غانا بهدف لكل منهما بالمباراة التى جمعتهما بمدينة "كوماسى" الغانية، ضمن منافسات الجولة الثالثة بالمجموعة الخامسة فى التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 فى روسيا، ليمنح منتخب مصر هدية ثمينة بهذا التعادل.

 

هذا التعادل رفع رصيد غانا إلى نقطتين فى المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة الخامسة خلف منتخب أوغندا "المتصدر" صاحب الـ 7 نقاط، ومنتخب مصر "الوصيف" صاحب الـ 6 نقاط، بينما يحتل منتخب الكونغو برازافيل المركز الرابع والأخير برصيد نقطة واحدة.

 

ويحل منتخب غانا ضيفا على الكونغو برازافيل الثلاثاء المقبل ضمن منافسات الجولة الرابعة، بينما يستضيف منتخب مصر نظيره الأوغندى فى اليوم ذاته بملعب "برج العرب".

 

تحتاج مصر للفوز على أوغندا بالجولة الرابعة فى المباراة التى ستجمعهما على استاد "برج العرب" الثلاثاء المقبل، لضمان تصدر المجموعة والوصول للنقطة التاسعة، ومن بعدها الفوز على الكونغو فى الجولة الخامسة ليضمن الوصول للنقطة 12 وقطع شوطا كبيرا نحو التأهل، قبل السفر لمواجهة غانا فى الجولة الختامية.

 

الجولة الخامسة قد تخدم المنتخب المصرى إذا ما تحقق التعادل، أى نتيجة بين أوغندا وغانا فى المباراة التى ستجمعهما بأوغندا، شريطة فوز الفراعنة على الكونغو فى المباراة التى ستجمعهما بملعب "برج العرب"، لأن هذه المباراة سيترتب عليها اقتراب المصريين من خطف بطاقة التأهل للمونديال بشكل كبير.

 

ولكن تعادل المنتخب أو خسارته فى مباراة أوغندا القادمة من شأنه زيادة حظوظ الأوناش فى الصعود لاسيما بعد تعثر منتخب غانا اليوم أمام الكونغو برازافيل بنتيجة 1/1.

 

يبقى أن نشير أن المنتخب المصرى مطالب بتحقيق الفوز فى المباراة القادمة، لاسيما وأن منتخب غانا بإمكانه تحقيق الفوز على الكونغو برازافيل رغم أن المباراة ستقام خارج ملعبه، وبذلك سيصل إلى النقطة الخامسة، مما قد يشعل المجموعة في حال تعادل منتخبي مصر وأوغندا في المباراة القادمة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا