الرياضة / البيان

الجزيرة يقدم لاعبيه الجدد على الطريقة الأوروبية

قدمت شركة الجزيرة لكرة القدم أمس لاعبيها الجدد المنضمين خلال الميركاتو الصيفي الدولي أحمد خليل قادماً من شباب الأهلي- دبي، والمدافع محمد عايض، ولاعبي الوسط الأوزربكي راشيدوف، والدولي لاسانا ديارا، إضافة إلى المهاجم البرازيلي رومارينهو، وقدم اللاعبون في ملعب محمد بن زايد بحضور المدير التنفيذي للنادي عايض مبخوت وجماهير «فخر أبوظبي».

وتعاقدت الشركة مع أحمد خليل، ومحمد عايض لمدة 4 سنوات، وعامين للثلاثي ديارا وراشيدوف ورومارينهو، وجميعها في صفقة انتقال حر، ليصبح الخماسي قوة إضافية للجزيرة بجانب الإبقاء على الدولي المغربي مبارك بوصوفة صانع الألعاب، ويعول الجهاز الفني على اللاعبين الجدد بجانب أصحاب الخبرات والشباب الذين استقطبوا من أكاديمية كرة القدم نادي الجزيرة.

رؤية

من جانبه قال عايض مبخوت إن التعاقدات مع الخماسي الجديد المنضم جاءت وفق رؤية الجهاز الفني ولجنة الفنية، ووفق احتياجات الفريق خلال المرحلة الحالية، ولافتاً إلى أن فخر أبوظبي في حاجة إلى قوة إضافية وبدائل على دكة الاحتياط لا تقل أهمية وكفاءة عن نظرائهم داخل الملعب، كما أن البطولات التي يخوض غمارها الفريق وهي 6 نسخ يحتاج إلى أوراق رابحة ولاعبين مميزين، خصوصاً أن فخر أبوظبي أصبح ممثلاً للإمارات في مونديال الأندية، دوري أبطال آسيا والسوبر المغربي.

وعن خروج المنتخب الإماراتي من تصفيات مونديال روسيا 2018 وحالة الإحباط التي تسيطر على الشارع الرياضي قال: المسؤولية يتقاسمها الجميع ولا أستطيع أن ألقي بالمسؤولية على جهة معينة سواء إدارة اتحاد الكرة السابقة برئاسة يوسف السركال أو الحالية بقيادة مروان بن غليطة، كما أن المسؤولية أيضاً لا ترمى على اللاعبين أو الأندية، وإنما تتوزع على جميع الأطراف.

ورأى عايض مبخوت أهمية تنظيم خلوة رياضية تجمع اتحاد الكرة والأندية والمجالس الرياضية للبحث عن الأسباب وإيجاد حلول لها، ولافتا إلى أن الأمر قد وقع وخرجنا من تصفيات المونديال لكن يتعين علينا وضع خطة استراتيجية لأربع السنوات القادمة حتى لا نقع في الفخ مرة ثانية.

قال الدولي أحمد خليل نجم منتخبنا الوطني: إنه يتطلع إلى مرحلة جديدة مليئة بالإنجازات مع ناديه الجديد الجزيرة، وشدد خليل على أنه لا غضاضة في انتقال أي لاعب من ناد إلى آخر قائلاً: «عفواً الاحتراف ليس عيبا على الإطلاق».

سعادة

وأعرب خليل عن سعادته البالغة بالانضمام لفخر أبوظبي مؤكداً أنه سوف يقاتل من أجل تحقيق طموحات النادي، وبالتعاون مع زملائه في الفريق لأن الروح الجماعية هي الأساس، الذي يرتكز عليه أي نادي كبير ينافس في بطولات متعددة.

وأضاف: الانتقال إلى الجزيرة يلقي بالمسؤولية على عاتقي، خصوصاً مع مشاركات الفريق في مونديال الأندية.

وأضاف علينا التعامل مع كل بطولة على حدة وبنظام «القطعة» مع التخطيط السليم.

أما المدافع محمد عايض، القادم من شباب الأهلي - دبي، فقال إنه يطمح إلى تقديم الإضافة المطلوبة مع ناديه الجديد.

وأضاف: «الجزيرة يضم كوكبة من اللاعبين الكبار، وستحتدم المنافسة الشريفة في خط الدفاع».

من جانبه، أعرب ديارا عن سعادته بالانضمام إلى أسرة فخر أبوظبي، مؤكداً أنه وجد كل شيء طيب منذ انضمامه إلى صفوف الفريق، وقد استقبله زملاؤه اللاعبون بحراره إضافة إلى الجهازين الفني والإداري.

وأضاف: لعبت لأكبر الأندية وانتقالي للجزيرة تحدٍّ جديد ويجب أن أقدم ما يرضي طموحاتي وطموحات جماهير النادي.

وعن علاقته بريال مدريد وهل لا زالت مستمرة قال: لعب لـ5 سنوات في صفوف النادي الملكي، ولذلك قلبي لا زال مع متعلقاً به.

ومن ناحيتهما أعرب الأوزبكي راشيدوف والبرازيلي رومارينهو عن سعادتهما البالغة بالانضمام إلى فخر أبوظبي، وأكدا انهما يتطلعان إلى التتويج بـ6 بطولات يخوض غمارها «فخر أبوظبي» في الموسم الحالي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا