الرياضة / الشرق الاوسط

الاتفاق والقادسية... قمة «شرقاوية» تلهب عودة «المحترفين»

  • 1/2
  • 2/2

الاتفاق والقادسية... قمة «شرقاوية» تلهب عودة «المحترفين»

يلتقيان اليوم ضمن منافسات الجولة الثالثة

الخميس - 23 ذو الحجة 1438 هـ - 14 سبتمبر 2017 مـ رقم العدد [14170]

1505328347850726800.jpg?itok=oqJ0mVlS

هزاع الهزاع («الشرق الأوسط»)

الرياض: فهد العيسى

تعود عجلة دوري المحترفين السعودي للدوران مجددا بعد فترة توقف دامت قرابة شهر بسب خوض المنتخب السعودي مبارياته في التصفيات الآسيوية التي نجح من خلالها بقطع بطاقة التأهل نحو مونديال 2018 المقرر إقامته في روسيا صيف العام المقبل وذلك بعدما واجه منتخبي الإمارات واليابان.
وتلتهب أجواء المنافسة خلال الأسبوع الثالث من دوري المحترفين بإقامة أكثر من مباراة ذات طابع تنافسي تبدأ بالمواجهة الوحيدة التي تقام هذا المساء بين قطبي المنطقة الشرقية الاتفاق وغريمه التقليدي القادسية، حيث تقام المباراة على ملعب الأمير محمد بن فهد بمدينة الدمام، فيما ستكون المواجهة الأبرز هذا الأسبوع بين الأهلي وضيفه النصر يوم الأحد المقبل.
وتستمر مباريات هذه الجولة حتى يوم الأحد المقبل، حيث تستكمل المنافسة غدا الجمعة بإقامة ثلاث مباريات تجمع الأولى بين الرائد والفتح في حين يستضيف الشباب نظيره الباطن ويلاقي الفيصلي نظيره الاتحاد، أما يوم السبت فيحل أحد ضيفا على الهلال في العاصمة الرياض ويستقبل الفيحاء ضيفه التعاون في المجمعة.
ويلتقي الاتفاق مع غريمه التقليدي القادسية في مواجهة يتطلع من خلالها مستضيف المواجهة مواصلة تميزه الذي ظهر عليه قبل فترة التوقف، حيث حقق انتصارا مميزا في الجولة الأولى أمام الأهلي قبل أن ينجح في تحقيق تعادل ثمين في الجولة الثانية من أمام مضيفه النصر مع الدقائق الأخيرة من عمر المباراة.
ويدخل الاتفاق منافسات الأسبوع الثالث وهو يحضر في المركز الرابع في لائحة ترتيب الدوري بالرصيد النقطي نفسه لفريق النصر حيث يملك كل فريق رصيد أربع نقاط، حيث استعد الفريق الاتفاقي خلال فترة التوقف بخوض عدد من المباريات الودية بدأها أمام التعاون وكسبها بهدف دون رد قبل أن يواصل مبارياته أمام هجر التي انتهت بهدف لمثله.
وكانت أقوى اختبارات فريق الاتفاق خلال فترة التوقف بخوض مواجهة ودية أمام نظيره الهلال، التي خسرها بهدفين دون رد وأقيمت في مقر النادي الأزرق بالعاصمة الرياض، قبل أن يختتم فارس الدهناء استعداداته بخوض مواجهة ودية أمام نظيره فريق النهضة وكسبها برباعية نظيفة دون رد.
ويتسلح الفريق الذي يقوده الصربي ميودراغ يسيتش بعدد من الأسماء يبرز منها المهاجم الشاب هزاع الهزاع، الذي برز بصورة لافتة من خلال تسجيله المستمر للأهداف، إضافة إلى محمد الكويكبي ومحمد الصيعري ولاعب الوسط السلوفاكي فيليب كيش، إضافة إلى امتلاكه للحارس المتمرس أحمد الكسار، الذي يمثل مصدر ثقة واطمئنان كبير للفريق الاتفاقي.
أما فريق القادسية فيدخل هذه المواجهة وهو يحضر في المركز الحادي عشر برصيد ثلاث نقاط جاءت من خلال فوزه في الجولة الأولى من أمام نظيره الرائد بهدفين مقابل هدف، قبل أن يخسر بنتيجة كبيرة في الأسبوع الثاني من أمام نظيره الشباب بأربعة أهداف مقابل هدف يتيم حمل توقيع المهاجم البرازيلي بيسمارك.
وظهر فريق القادسية الذي يقوده المدرب التونسي ناصيف البياوي بصورة غير مرضية لعشاق الفريق الباحثين عن ظهور فريقهم بصورة مميزة رغم انتصاره في الجولة الأولى، حيث عزز القادسية صفوفه قبل ساعات قليلة من إغلاق فترة الانتقالات الشتوية بمحترفين أجانب هم التونسي محمد مثناني والغيني محمد فتاو.
وخاض القادسية خلال فترة التوقف الأخيرة مباراتين وديتين كانت المواجهة الأولى أمام فريق النهضة وكسبها بخمسة أهداف لهدف قبل أن يخسر مواجهته الثانية من أمام فريق النصر التي لعبها في مقر النادي الأصفر بالعاصمة الرياض، التي تعتبر أقوى مبارياته خلال فترة التوقف الطويلة. ويضم الفريق القدساوي عددا من الأسماء المميزة في خريطة الفريق، التي يعول عليها كثيرا هذا المساء لإيقاف تميز الاتفاق وخطف النقاط الثلاث، حيث يحضر في مقدمة هذه الأسماء صانع الألعاب البرازيلي إلتون غوزيه، إضافة إلى مواطنه المهاجم بيسمارك فيريرا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا