الرياضة / العرب اليوم

"مرسيدس" يتفق مع سائقه الفنلندي بوتاس على تمديد تعاقده

  • 1/2
  • 2/2

القاهرة - محمد عبد الحميد

أعلن فريق مرسيدس الألماني، حامل لقب بطولة العالم لسباقات الجائزة الكبرى للسيارات "فورمولا-1"، أنه توصل لاتفاق مع سائقه الفنلندي فالتيري بوتاس لتمديد تعاقده حتى نهاية 2018.

وحل بوتاس، 28 عاما، قبل عام بديلا للسائق الألماني نيكو روزبيرج في مرسيدس، وفاز بسباقين حتى الآن في موسمه الأول مع الفريق الألماني.

ويحتل السائق الفنلندي المركز الثالث في الترتيب العام للسائقين هذا الموسم، ويشارك مطلع الأسبوع المقبل في سباق سنغافورة للجائزة الكبرى.

وقال السائق الفنلندي من خلال بيان أصدره الفريق الألماني: "إنه شرف لي، أنا فخور بالاستمرار في العمل مع مرسيدس حتى 2018، على أي حال، دائما تكون هناك مساحة لتقديم الأفضل ولم أظهر قدراتي كلها حتى الآن".

ويحتل بوتاس المركز الثالث في الترتيب العام للسائقين برصيد 197 نقطة، ولا يزال أمامه إمكانية من الناحية الحسابية للمنافسة على اللقب، الذي يبدو في الوقت الراهن حكرا على الصراع الدائر بين السائقين البريطاني لويس هاميلتون (238 نقطة) والألماني سيباستيان فيتيل (235 نقطة).

وهاميلتون هو زميل بوتاس في مرسيدس وينتهي تعاقده أيضا في نهاية 2018.

وأعرب السائق البريطاني في وقت سابق عن أمنيته بالاستمرار مع مرسيدس إلى ما بعد ذلك التاريخ.

واحتفى توتو وولف، مدير فريق مرسيدس، بتجديد تعاقد بوتاس، الذي انضم للفريق الألماني قادما من فريق ويليامز البريطاني.

وقال وولف: "هذا العام وضعنا له على المنضدة تحدّ كبير، لقد انضم إلى الفريق وأصبح زميلا للسائق الأفضل في العالم، ورغم ذلك حقق نتائج مذهلة".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا