الارشيف / الرياضة / العرب اليوم

لوس أنجلوس ليكرز يُكرّم الأسطورة كوبي براينت

  • 1/2
  • 2/2

القاهرة - محمد عبد الحميد

أعلن نادي لوس أنجليس ليكرز، الذي ينافس في بطولة الرابطة الأميركية لكرة السلة "إن بي إيه" بإزالة الرقمين (8 و24)، اللذين زينا ظهر القمصان التي ارتداها لاعبه السابق كوبي براينت، من قائمة الأرقام التي يمنحها للاعبيه، تكريما لهذا النجم الكبير.

وأشار نادي لوس أنجليس ليكرز في بيان له مساء الثلاثاء، إلى أن القميصين اللذين يحملان الرقمين (8 و24) سيتم تعليقهما أعلى قاعة ستيبليز سنتر وذلك خلال مباراته أمام جولدن ستيت وريورز في 18 كانون أول/ديسمبر المقبل. 

وقال براينت، 39 عاما، الذي أنهى مسيرته في الموسم الماضي: "دائما ما حلمت بتعليق قميصي في سقف الملعب، ولكن لم أعتقد بأنهما سيكونان قميصين".

وسيكون براينت هو اللاعب العاشر في تاريخ لوس أنجليس ليكرز الذي ينال هذا الشرف، فقد سبقه إلى هذا نجوم كبار أبرزهم ويلت تشامبرلين وكريم عبدالجبار وايرفين ماجيك جونسون. 

وقال ماجيك جونسون، رئيس قطاع كرة السلة في لوس أنجليس ليكرز: "بالطبع هو يستحق هذا، كوبي كان أحد أفضل اللاعبين في ليكرز وفي تاريخ إن بي إيه أيضا".

وفاز براينت، الذي لعب لصالح لوس أنجليس ليكرز في الفترة ما بين عامي 1996 و2016، بخمسة ألقاب في "إن بي إيه"، كما اختير في 2008 كأفضل لاعب في الموسم، بالإضافة إلى مشاركته 18 مرة في مباراة كل النجوم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا