الرياضة / الوفد

" كاستان" حكم مباراة الأهلي والنجم " وش السعد " على المصريين

يدير طاقم تحكيم جابوني بقيادة  إيريك اتوجو كاستان مباراة الأهلي والنجم الساحلي غدًا " الأحد " بمدينة سوسة في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

ايريك كاستان يعد واحدًا من الحكام الذي تتفاءل الجماهير المصرية بإدارتهم لمباريات المنتخب الوطني أو الاندية المصرية في البطولات الأفريقية.

 وكاستان من الحكام المميزيين أفريقيا ..يتميز بشخصيته القوية الحازمة وأحيانًا يتسم بالعصبية وإخراج الكروت الصفراء والحمراء.

 كاستان..من مواليد 13 إبريل 1976 يبلغ من العمر "41"عامًا"..دولي منذ  2011  ،وفي نفس العام انضم لنخبة الحكام الأفارقة ومن المرشحين بقوة للمشاركة في نهائيات كأس العالم بروسيا 2018.

  وسبب أنه وش السعد على الكرة المصرية أنه أدار واحدة من أهم مباريات المنتخب في مشوار تصفيات كأس العالم  أمام نظيره الغاني بإستاد برج العرب في الجولة الثانية لتصفيات كأس العالم يوم 20 نوفمبر الماضي وفازت مصر 2-صفر بهدفي محمد صلاح وعبد الله السعيد.

 كما أدار مباراة مصر مع تنزانيا في تصفيات الأمم الأفريقية المؤهلة لنهائيات الجابون 2017 وفازت مصر بهدفين نظيفين أيضًا.

 وعلى مستوى الأندية أدار لقاء  الأهلي وتوسكر الكينى في إياب دور الـ32 للبطولة الأفريقية 2013 وفاز الاهلي بهدفين نظيفين بالقاهرة. والاهلي والدفاع المغربي  2014 بالكونفدرالية وفاز الأهلي بهدف،  وخسر الأهلي تحت قيادته التحكيمية أمام سيوى سبورت الايفواري  1-2 في ابيدجان في نهائي الكونفدرالية 2014 ولكن فاز الأهلي بالكأس بهدف عماد متعب  مع صافرة النهاية في اللقاء المعروف والتاريخي.

 وفي عام 2015 تغلب الأهلي تحت قيادته التحكيمية على المغرب التطواني بهدف نظيف في دوري أبطال أفريقيا.

 وشارك كاستان في 3 بطولات أفريقية 2012 و13 و2015، بجانب بطولة أمم للمحليين و6 مباريات في تصفيات كأس العالم المؤهلة لمونديال 2014.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا