الارشيف / الرياضة / مكة

عبدالستار خامس الحراس الأجانب بالدوري السعودي

عبدالستار خامس الحراس الأجانب بالدوري السعودي

سليمان الجابري _ الدمام

أكمل مجلس إدارة نادي الاتفاق أمس تعاقده مع لاعب نادي هوغيسوند النرويجي، الصومالي ليبان عبدي، لتمثيل الفريق الأول لكرة القدم بعقد يمتد لعام ونصف العام، وذلك بعد أن أخضع اللاعب لفحوص طبية شاملة.

وتأتي الخطوة ضمن سعي الإدارة إلى ترميم صفوف فارس الدهناء خلال فترة الانتقالات الشتوية، كما جرت بتوصية من محترف الفريق الحالي فيليب كيش الذي زامل اللاعب في الفريق النرويجي نفسه.

وسيقيد اللاعب في كشوفات الفريق رسميا في الرابع من يناير المقبل، فيما ستكون مشاركته الأولى أمام الهلال في الثامن من الشهر نفسه.

وكانت الإدارة الاتفاقية قد أنهت عقود اللاعبين، الأرجنتيني ساليناس، والإسباني كاليخون، بإيعاز من مدرب الفريق، الوطني سعد الشهري، لعدم استفادة الفريق من خدماتهما.

وتسابق الإدارة الزمن من أجل سداد مديونيات الثلاثي السابق، المدرب الألماني ستامب، واللاعبان الغيني أبوبكر فوفانا، والبرازيلي ليناردو، لتتمكن من قيد أجانبها الجدد، بعد الدعم الذي وجده النادي أخيرا من رئيس الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ، والبالغ 5 ملايين ريال، وكذلك تلقيه دعما من رئيس هيئة أعضاء الشرف.

وينتظر أن يلحق بعبدي في الاتفاق حارس مرمى الجزيرة والمنتخب الأردني أحمد عبدالستار الذي فضل خوض تجربة احترافية بالدوري السعودي على الاستمرار في الدوري الأردني خلال المرحلة المقبلة، من خلال فسخ عقده مع ناديه، بعد أن رفض الأخير العرض الذي قدمه الاتفاق.

وسيخضع عبدالستار اليوم لفحوص طبية شاملة أيضا قبل التوقيع معه رسميا.

وكان عبدالستار أكد لوسائل إعلام أردنية أن عقده مع الاتفاق سيصل إلى عام ونصف العام.

وفي حال التحاق عبدالستار بفارس الدهناء رسميا، سيكون الحارس الأجنبي الخامس الذي ينضم للدوري السعودي للمحترفين بعد قرار السماح بالتعاقد مع حراس أجانب.

حراس أجانب بالدوري السعودي

المصري عصام الحضري حارس مرمى التعاون

العماني علي الحبسي حارس مرمى الهلال

التونسي فاروق بن مصطفى حارس مرمى الشباب

الجزائري عز الدين دوخة حارس مرمى أحد


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا