الارشيف / الرياضة / مكة

الاتحاد يفرض التعادل على الهلال في قمة الجولة الـ17 للدوري

الاتحاد يفرض التعادل على الهلال في قمة الجولة الـ17 للدوري

عبدالعزيز الأسمري - الرياض

فرض الاتحاد نتيجة التعادل 1-1 على مضيفه الهلال في المباراة التي جرت اليوم على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، في إطار مواجهات المرحلة الـ17 للدوري السعودي للمحترفين.

وبقي الهلال في الصدارة برصيد 36 نقطة، والاتحاد خامسا بـ24 نقطة.

تقدم الهلال أولا برأسية مختار فلاتة (57)، وعادل الاتحاد عبر الكويتي فهد الأنصاري (63).

وشهدت المباراة حضور العائلات للمرة الأولى باستاد الملك فهد الدولي بعد تفعيل القرار أمس في مباراة الأهلي والباطن بجدة.

ومنذ أول 10 دقائق، اشتعلت المباراة من خلال تبادل الفريقين الهجمات السريعة، كما تعرض مهاجم الهلال عمر خريبين لإصابة أجبرت مدربه على استبداله مبكرا بدخول مختار فلاتة.

وسنحت للاتحاد عدد من الفرص خاصة أمام التونسي أحمد العكايشي، فيما استأسد علي الحبسي في الذود عن مرماه، ساعده عدم تركيز العكايشي في التعامل مع الفرص التي تهيأت أمامه.

كما أن فواز القرني لعب دورا مهما في خروج فريقه متعادلا من خلال تصديه لعدد من التسديدات الخطيرة وصلته من سالم الدوسري وجيلمين ريفاس وكنو.

ومع بداية الشوط الثاني، استمر العكايشي في تفننه بإضاعة الفرص وإغضاب مدرجات الاتحاد بإهدار فرصة سهلة (55) بعد أن تخطت عرضية فهد المولد الحارس علي الحبسي، ليأتي الرد قويا من مختار فلاتة بتسجيل هدف من ضربة رأسية استفاد فيها من تمريرة عبدالله عطيف خلف المدافعين (57).

وزاد هدف مختار المباراة سخونة، فيما دفع حارسا المرمى ثمن فورة لاعبي الفريقين إلى أن جاء دور فهد الأنصاري من خلال تسديدة غالطت الحبسي، مدركا التعادل للاتحاد (63).

وكاد كنو أن يضيف الهدف الثاني، إلا أن القائم تعاطف من القرني ومنع الكرة من دخول المرمى، فيما حرم بعدها القرني المهاجم ريفاس من فرصة هدف.

في المقابل، رد محمود كهربا بتسديدة قوية لعب فيها الحبسي بمساعدة العارضة دورا في التصدي لها.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا