الرياضة / سبورت 360

ملخص اخبار النادي الأهلي السعودي اليوم الأحد 15 أبريل 2018

نجح الهلال في الاحتفاظ بلقب الدوري السعودي للموسم الثاني على التوالي بعد صراع شرس مع أقرب منافسيه الأهلي الذي تمسك بالأمل حتى الجولة الأخيرة.

وعانى الهلال من فترة عصيبة شهدت اصابات في قوائم الفريق الأساسية تسببت في تراجع أداء الفريق والاطاحة برامون دياز بعد الاخفاق الآسيوي والاستعانة بمواطنه الارجنتيني،خوان براون.

وانضم خوان براون لقائمة المدربين اللاتنين اللذين نجحوا في الحصول على لقب الدوري السعودي بمختلف مسمياته والذي وصل عددهم لـ”25 مدرب” مقابل 10 مدربين من قارة أوروبا.

وبالحديث عن المدربين اللذين حصول على لقب الدوري السعودي لمحترفين منذ انطلاقته موسم 2009 نجد ان الاتحاد اول فريق حصل على البطولة تحت قيادة كالديرون قبل ان يستحوذ الأخير على الجائزة مجدداً موسم 2011 لكن هذه المرة مع الهلال.

المدرب الأوروجوياني دانييال كارينيو صاحب المسيرة الذهبية مع النصر توج باللقب موسم 2014 قبل ان يسلم الدفه التدريبية لمواطنه خورخيه داسيلفا الذي رسخ اللقب للعالمي موسم 2015.

الأرجنتيني رامون دياز نجح في اعاد اللقب المحلي لخزينة الهلال موسم 2016  بعد فترة غياب دام لـ”6 مواسم”  قبل ان يُعيد مواطنه خوان براون ويكمل مسيرته وينهي الموسم بالاحفاظ عليه للموسم الثاني على التوالي.

مدرب سعودي وحيد تواجد في قائمة المدربين اللذين توجوا بلقب الدوري للمحترفين وهو فتحي الجبال بعد ان صنع المجد مع الفتح موسم 2013.

اما المدربين قارة أوربا فشهد القائمة تواج د  مدربين وهم:”البلجيكي غيريتس بوردوم -وكريستيان جروس” حيث حصلوا على لقب الدوري مع الهلال والشباب والأهلي مواسم “2010-2012-2016”.

وكان اول مدرب أوروبي حصل على لقب الدوري صاحب الجنسية البريطانية حيث كان يدعى جورج سميت بتتويجه مع الهلال موسم 1977.

اقرأ المزيد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا