الرياضة / البلاد السعودية

“الأخضر” يبحث عن بداية مدوية في المونديال أمام روسيا

  • 1/2
  • 2/2

جدة- البلاد

يستعد المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، لخوض أولى مبارياته في نهائيات كأس العالم ، بعد غياب دام 12 عاما، حين يواجه نظيره الروسي على ملعب “لوجنيكي” في السادسة مساء الخميس، في المباراة الافتتاحية للنسخة الـ 21 من المونديال.

وأنهى “الأخضر” فترة تحضيراته التي تضمنت 5 مراحل وفقا لبرنامج مميز أعده فريق عمل برئاسة نواف التمياط، نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، كان آخرها خوض 3 مباريات أمام كل من إيطاليا وبيرو وألمانيا، لم يوفق في الفوز بأي منها.

ويبحث المنتخب السعودي عن فوز تاريخي في البطولة، كأول فريق يلحق الهزيمة بأصحاب الضيافة في مباراة الافتتاح في تاريخ كأس العالم، وكذلك الحصول على دفعة معنوية هائلة قبل مواجهة أوروجواي ومصر في وقت لاحق بدور المجموعات.

ويتسلح المنتخب الوطني بفهد المولد، صاحب هدف التأهل الغالي للمونديال في مرمى اليابان، بجانب سالم الدوسري ولاعب الوسط تيسير الجاسم بجانب القائد أسامة هوساوي، من أجل قلب الطاولة على أصحاب الأرض.

وعلى الجانب الآخر، يسعى المنتخب الروسي لاستغلال عاملي الأرض والجمهور، من أجل تحقيق الفوز بالمباراة والانطلاق بقوة في البطولة.

ويأمل لاعبو “الدب الروسي” في وجود حشد جماهيري كبير للحصول على شحنة معنوية هائلة للفوز على المنتخب السعودي، وتجنب مفاجآت الافتتاح والدور الأول، بالخروج المبكر على غرار جنوب أفريقيا في عام 2010.

ومن المقرر أن تستكمل مباريات المجموعة الأولى، بمواجهة قوية تجمع بين المنتخبين المصري والأوروجوياني ظهر يوم الجمعة المقبلة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا