الرياضة / البلاد السعودية

الناريون يواجهون الديناميت الدنماركي بحلم تكرار إنجاز 98

ينتظر متابعو الكرنفال العالمي الكبير، اليوم، مباراة منتخب كرواتيا ضد منتخب الدنمارك ضمن مباريات دور الـ16من كأس العالم روسيا 2018، وسيستضيف اللقاء ملعب نيجني نوفجورود. يدخل كلا المنتخبين بحظوظ متقاربة نوعاً ما من حيث التاريخ الخاص لكل من المنتخبين بكأس العالم، فلا أعتقد أن أياً من المنتخبين كان يطمح في أن يقابل في دور الـ16 أيا من المنتخبات الثقيلة ، التي لها باع في بطولات كأس العالم، ورغم عدم وجود تاريخ حافل للمنتخبين بالمونديال ولكن المنتخبان قدما أداء ونتائج رائعة في النسخة الحالية، ومن الممكن أن يحقق أحدهما أكثر من ذلك؛ نظراً لأن المباراة لا تقبل القسمة على اثنين. استطاع الفريق الكرواتي(الناريون) أن يحققوا إنجازا رائعاً بتصدرهم للمجموعة الرابعة بالعلامة الكاملة رُغم تواجد منتخبات قوية معه في المجموعة التي كانت تضم أيضاً كلأً من المنتخب الأرجنتيني والنيجيري والآيسلندي،

بعدما استطاع أن ينتصر في الجولة الأولى على النسور الخضراء بهدفين دون رد، ومن ثم أكمل سلسلة انتصاراته في الجولة الثانية التي كان لمنتخب الأرجنتين نصيب الأسد من تلقى الأهداف الكرواتية حيث تلقى زملاء ميسي ثلاثة أهداف دون أن يحرزوا أي هدف، ثم انتهت الجولة الثالثة والأخيرة بفوز منتخب كرواتيا على منتخب آيسلندا بهدفين مقابل هدف، ليتصدر الناريون المجموعة برصيد 9 نقاط، فيما يأتي المنتخب اللاتيني في الوصافة برصيد 4 نقاط، بينما يودع البطولة كل من منتخب نيجيريا صاحب الثلاث نقاط ومنتخب آيسلندا صاحب النقطة الوحيدة.

على الجانب الآخر، يدخل منتخب الدنمارك المباراة بعدما استطاع أن يحتل وصافة المجموعة الثالثة برصيد خمس نقاط، جمعها من فوز وتعادلين، بعد أن انتصر في الجولة الأولى على منتخب بيرو بهدف دون رد، ومن ثم تعادل مع منتخب أستراليا بنتيجة (1-1)، ومن ثم المباراة الأخيرة ضد منتخب فرنسا بالجولة الثالثة والتي انتهت بالتعادل السلبي، ليتأهل الديناميت الدنماركي رفقة الديوك الفرنسية المتصدرين برصيد 7 نقاط.

لقاءات الفريقين
– سيلتقي منتخب كرواتيا ومنتخب الدنمارك للمرة السادسة، واستطاع كل منهما الانتصار في مباراتين بينما كان التعادل حاضراً في لقاء واحد فقط.

– المباراة الوحيدة السابقة بين كرواتيا والدنمارك في بطولة كبرى كانت في يورو 1996، وانتصر فيها الناريون بثلاثة أهداف دون رد في مرحلة المجموعات، أحرز فيها دافور سوكير هدفين، وزفونيمير بوبان هدفا.

– وصل منتخب كرواتيا إلى المراحل الإقصائية من كأس العالم مرة واحدة من قبل والتي كانت في نسخة 1998، وقد احتلوا حينها المركز الثالث في المونديال، وهو أفضل ترتيب لهم على الإطلاق في البطولات الكبرى.

– سجل منتخب الدنمارك هدفين فقط في مبارياتهم الثلاث الأخيرة، ومع ذلك فإن مبارياتهم الأربع في مراحل خروج المغلوب في كأس العالم قد شهدت 19 هدفا، سجلوا منها 7 أهداف، وتلقوا 12 في شباكهم، بمتوسط 4.75 هدفاً في كل مباراة.

– فاز الناريون بجميع مبارياتهم الثلاث، في مرحلة المجموعات، والتي تُعد أطول سلسلة من الانتصارات لهم في كؤوس العالم السابقة، كما أن شباكهم لم تهتز سوى مرة واحدة فقط في الثلاث مباريات، والذي جاء من ركلة جزاء ضد منتخب آيسلندا.

– تم تسجيل ستة من أهداف المنتخب الكرواتي السبعة في نهائيات كأس العالم هذا العام في الشوط الثاني من المباريات، واستطاعوا أيضاً إحراز خمسة أهداف من 6 تسديدات على المرمى.

– وصل منتخب الدنمارك إلى المراحل الإقصائية ثلاثة مرات من قبل من 4 مشاركات خاضها الديناميت الدنماركي في المونديال وهي أعوام، 1986، 1998، 2002، ومع ذلك فقد تجاوز دور الـ16 مرة واحدة فقط في السابق عام 1998 عندما خرجوا من دور ربع النهائي من قِبل منتخب البرازيل.

– إذا لعب لوكا مودريتش اللقاء، فسوف يساوي عدد مشاركات اللاعب داريو سيرنا الكرواتي في المشاركة مع المنتخب بجميع البطولات الكبرى، حيث شارك في 18 مباراة، بينما استطاع مودريتش في 17 مباراة شارك بها من تسجيل 4 أهداف، بما في ذلك هدفان في كأس العالم الحالي، وساعد في إحراز هدف واحد فقط والتي كانت ضد منتخب تركيا في يورو 2008.

– كريستيان إريكسن هو اللاعب الدنماركي الوحيد الذي أحرز أكثر من تسديدة على المرمى حتى الآن في كأس العالم 2018 برصيد 4 تسديدات، وكان قد سجل 13 هدفاً وساعد في إحراز خمسة أهداف في آخر 16 مباراة له مع منتخب الدنمارك.

– أنقذ كاسبر شمايكل 12 كرة من 13 تسديدة على مرماه في مرحلة المجموعات، والكرة الوحيدة التي سكنت شباكه كانت من ركلة جزاء، كما حافظ على شباكه نظيفة في مباراتين من الثلاث مباريات خاضها بكأس العالم، أكثر من والده الذي حافظ على شباكة في مباراة واحدة فقط من 5 مباريات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا