الرياضة / سبورت 360

جوارديولا يلتحق بريكاردو كاكا .. منتخب إنجلترا لم يتوج بلقب كأس العالم

  • 1/2
  • 2/2

بلغ منتخب كرواتيا المباراة النهائية لبطولة كأس العالم 2018 المقامة على الأراضي الروسية لأول مرة في تاريخ مشاركاتها المونديالية ، وذلك بعد أن حصلت على برونزية نسخة عام 1998 في فرنسا على أبعد تقدير.

وأطاح المنتخب الكرواتي بنظيره الإنجليزي من نصف النهائي في مباراة شهدت إثارة كبيرة وصلت إلى الأشواط الإضافية ، حيث كانت إنجلترا متقدمة بهدف قبل أن يقلب الكروات النتيجة لفوز بهدفين مقابل هدف.

كرواتيا قدمت بطولة رائعة في روسيا ، البداية كانت بالإطاحة بليونيل ميسي وزملاءه في دور المجموعات والفوز عليهم بثلاثة أهداف دون مقابل بجانب فوزين على إيسلندا ونيجيريا.

FBL-WC-2018-MATCH62-CRO-ENG

في الأدوار الاقصائية واصلت كرواتيا نتائجها الرائعة ، ورغم تقديم مستوى هزيل ضد الدنمارك إلا أنها تأهلت في النهاية ، قبل ازاحة بروسيا صاحب الأرض والجمهور ، ومن ثم إنجلترا ، في الدورين ربع النهائي ونصف النهائي.

المنتخب القادم من منطقة “البلقان” قد يعتبر الآن الحصان الأسود في البطولة بسبب عدم حصوله على ترشيحات كبيرة من أجل الوصول إلى هذه المرحلة والتتويج باللقب ، لكنه فعلاً يمتلك كل الميزات التي تجعله يستطيع ذلك.

mzvglfpp8l3efhb7by2q

تشكيلة منتخب كرواتيا متكاملة وهنالك بدائل قوية ، تمتلك خطة دفاعية قوية وهجومية كذلك ، بجانب وجود خط وسط مرعب يمتلك لوكا مودريتش وإيفان راكيتيتش يمكنه الوقوف في وجه وسط المنتخب الفرنسي.

ورغم التعب والاجهاد البدني لكرواتيا بعد أن لعبت الاشواط الاضافية للمرة الثالثة على التوالي إلا أنها استطاعت مجاراة إنجلترا وحتى تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 109 ، وهذا يؤكد أن المنتخب لديه عامل بدني قوي أيضاً.

اقرأ المزيد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا