الرياضة / سبورت 360

أبيدال يتحدث عن خطة برشلونة المستقبلية

موقع سبورت 360 – أعلن نادي برشلونة الإسباني اليوم الخميس عن تعاقده مع اللاعب الفرنسي كليمنت لينجليت بعد ان قام بدفع قيمة الشرط الجزائي في عقده مع إشبيلية بقيمة 35.9 مليون يورو.

وانضم المدافع كليمنت لينجليت إلی برشلونة بموجب عقد یمتد لخمسة سنوات دون الكشف عن الراتب السنوي ، في حين أن قيمة الشرط الجزائي حددها النادي الكتلوني بقيمة تبلغ 300 مليون يورو.

وسيصل مدافع البلاوجرانا الجديد إلى ملعب كامب نو مساء اليوم الخميس، على أن يخضع للفحوص الطبية الإلزامية ومن ثم التوقيع على عقده وتقديمه للجماهير ووسائل الإعلام في صباح الجمعة.

ووُلد كليمنت لينجليت في السابع عشر من تموز / يوليو 1995 في مدينة بوفيه الفرنسية، وهو يُعد من أبرز المدافعين الواعدين في عالم كرة القدم ، على الرغم من عدم مشاركته مع منتخب فرنسا الأول حتى الآن.

وبدأ المدافع الفرنسي الشاب مسيرته مع نادي نانسي للشباب بين عامي 2012 و 2013 ، فيما لعب مع الفريق الأول عدداً من المباريات في عام 2013 وبقي هناك حتى عام 2016 ، وشارك في 77 مباراة وسجل هدفين.

وانتقل لينجليت في 4 يناير / كانون الثاني 2017 إلى نادي إشبيلية ووقع عقداً حتى عام 2021 ، فيما حصل نانسي الفرنسي على 5 ملايين يورو من ابرام هذه الصفقة التي كانت بوابة العبور لهذا اللاعب نحو العالمية.

وشارك اللاعب الفرنسي لأول مرة مع إشبيلية بعد ثمانية أيام على انتقاله ، وذلك في المباراة التي انتهت بالتعادل (3-3) مع ريال مدريد في الدور ثمن النهائي من كأس إسبانيا ، فيما جاء هدفه الأول في 19 أغسطس 2017 ضد إسبانيول.

وانضم لينجليت الذي يبلغ طوله 1.86 سم إلى برشلونة بعدما حقق نجاحاً باهراً مع إشبيلية ، حيث قاد الدفاع الأندلسي بكل أناقة وتصميم ولعب 53 مباراة في جميع المسابقات الرسمية وسجل ثلاثة أهداف.

ويلعب كليمنت لينجليت بالقدم اليسرى ، وهو يتميز بمهارات فنية عالية ومزيج من القوة والذكاء ، ناهيك عن الانضباط التكتيكي ، علماً أنه يساهم أيضاً في اللعب الهجومي من خلال صعوده في الكرات الثابتة.

ويأتي انضمام المدافع الفرنسي الشاب إلى برشلونة من أجل تعزيز خط الدفاع الذي يزخر بلاعبين مخضرمين مثل جيرارد بيكيه وصامويل أومتيتي وتوماس فيرمايلين ، مما يعني أنه سيدخل في معركة للحصول على مركز في التشكيلة الأساسية.

اقرأ المزيد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا